ردود رسمية .... دراسة عدة مشاريع للمياه في الريف

 إشارة إلى ما ورد عبر موقع صحيفتكم الالكتروني تاريخ ١١/٤/٢٠٢٢بعنوان أهالي الصابونية يشترون المياه من الصهاريج وتاريخ ١٣/٤/٢٠٢٢ بعنوان بكلفة ٣٥ مليون ليرة تأهيل طريق الزهورية الرئيسي و سوء التوزيع والمزاجية يحرم أهالي المنزول من المياه وبتاريخ ٨/٣/٢٠٢٢ بعنوان مشكلة المياه لا تزال قائمة في جباب الزيت, وتاريخ ٧/٣/٢٠٢٢ بعنوان مشكلة المياه لا تزال قائمة في المنزول وبعد متابعة الموضوع مع الجهات المعنية تبين مايلي : أوضحت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه  بخصوص المياه في الصابونية تمت دراسة مشروع الصابونية وهو مدرج ضمن خطة العام الحالي وسيتم الإعلان عنه في النصف الثاني من هذا العام.

 بالنسبة لقرية الزهورية  يتم الإرواء ضمن برنامج تقنين من خط مياه المشرفة حسب الكميات المتوفرة حيث يروي الخط ٩ تجمعات من ضمنها الزهورية ولا يزال العمل جارٍ في معالجة وضع بئر الحازمية _الزهورية لإمكانية الاستفادة منه.

 فيما يخص قرية المنزول :يتم حاليا أعمال الإرواء من قبل الوحدة لارتواء القرية.

 بخصوص قرية جباب الزيت: تتم حاليا دراسة مشروع مياه استراتيجي لجر المياه من قرية حسياء (منطقة أمل مائي)لإرواء عدة قرى منها قرية جباب الزيت.

 بالنسبة لقرية المنزول حصل عطل في مجموعة التوليد وهي قيد الإصلاح وفور الانتهاء من الصيانة يعود وضع الإرواء إلى وضعه الطبيعي.

رئيس المكتب الصحفي في المحافظة

تعقيب :الملاحظ أن الشكاوى مضى عليها أكثر من شهرين, و الردود و بعد مضي هذه المدة تعني أن المشكلة استمرت شهرين وربما ثلاثة دون حل سريع لاسيما أن الحاجة للمياه ملحة وضرورية !!!