مجتمع

مواقع التواصل الاجتماعي.. تهمش الفكر الإنساني

منحت  مواقع التواصل الاجتماعي فرصا متعددة لجميع التيارات الوافدة إلينا التي تتناقض في معطياتها الثقافية مع ثوابت تطلعات المجتمعات العربية كافة حتى برز عبر /فيسبوك – توتير ..و..و..

المخطوفون المحررون : عزيمتنا القوية وثقتنا بالنصر القريب كانتا سلاحنا ضد ظلم الإرهاب

حرصت جريدة العروبة على مواكبة فرحة الانتصارات التي يسجلها أبطال يشهد لهم التاريخ  ببسالتهم, وإن تحرير المخطوفين من مدينة دوما كان انتصاراً كبيراً وكلمة الفصل لإرادة الدولة السورية ,لذلك زرنا بيوت

حكمت المحكمة ... « ترجمان محلف » أم لص محترف

نسرد تفاصيل القضية علماً أن الأسماء ليست حقيقية و الأحداث ليست وليدة اليوم...!!

الآثار النفسية للحرب على الأطفال

ما بين نزوح و مرض وإعاقة وموت كانت نتائج حرب سبع سنوات تركت آثارها السلبية على الكبار والصغار ولم تقتصر أضرارها على الحياة الاقتصادية والاجتماعية بل تعدتها لتؤثر على الصحة النفسية للمواطنين تاركة

الصداقة ... شبكة أمان في الزمن الصعب

جميعنا سمع بالمثل القائل :« قل لي من تصادق أقول لك من أنت» وهذا دليل على الارتباط الوثيق بين الأصدقاء ،فقد يختلف أخوان في المنزل الواحد ولايتفقان في الكثير من الأفكار ولكن يتفق صديقان حتى ولو كان

المراهق .. وكيفية التعامل معه !

تعتبر المراهقة من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان ضمن أطوار حياته المختلفة ، ومكمن الخطر في هذه المرحلة التي تنقل الإنسان من الطفولة إلى سن الرشد ، بالتغيرات في مظاهر النمو المختلفة ( الجسمية وا

الأبناء وتوزيع المسؤوليات

تميل قواعد التربية الحديثة إلى توفير فرصة واسعة أمام مشاركة الأبناء في إنجاز الأمور الحياتية للأسرة ، فلم نعد نعيش تلك الظروف أو الأوضاع القديمة التي كانت تباعد بين الأبناء (كذكور وإناث) وبين تلك

حكمت المحكمة ... عريس «لقطة» وعروس ضحية

    نسرد تفاصيل القضية علماً أن الأسماء ليست حقيقية والقضية ليست وليدة اليوم ..

في يوم التوحد ..إثبات وجود وأمل بالشفاء

التوحد اضطراب عصبي لا يعرف مصدره, وهو إعاقة في النمو يتم تشخيصها في معظم الأحيان خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.

انعدام التكافؤ العلمي ... هل يفشل العلاقة الزوجية ؟

أفكار وعادات وتصرفات تطرأ على حياتنا مع التطور والانفتاح على العالم الخارجي ..

الصفحات