مجتمع

قلق الامتحانات يؤثر على مستقبل الطلاب

يؤكد علماء النفس بعد دراسات كثيرة و تجارب عديدة قاموا بها أن القلق أخطر الأمراض النفسية التي يتعرض لها الإنسان في هذا العصر.

حكمت المحكمة .. بوعد الزواج وقع المحظور..؟!

نسرد تفاصيل القضية علماً أن الأسماء ليست حقيقية والأحداث ليست وليدة اليوم..

ظهور قوة المعرفة و البحث العلمي في المجتمع

تتمثل أهم واجبات التعليم المعرفي في تطوير التقنية و تقديم المهارات و تجديدها و إعادة تدريب المحترفين للتغلب على نسيانهم السريع لمعرفتهم العلمية ،لذلك من المهم جعل التعليم المعرفي رافداً أساسياً لل

حب الظهور وراء تعلق الشباب باقتناء الماركات

تتعدد الأسباب والدوافع التي تقف وراء هوس اقتناء الماركات عند الشباب وأهمها ارتفاع المستوى الاقتصادي للفرد وحب الظهور الاجتماعي , هذه الأسباب تؤدي بالشخص إلى الدخول في دائرة التسوق والتي لا تخلو طب

مظاهر الفساد في النظم التعليمية

 الفساد ظاهرة عامة وقديمة، توجد في جميع النظم السياسية و الاقتصادية و التربوية وغيرها .. سواء في البلدان المتطورة أو الفقيرة، ولكنها نسبية؛ تخضع لطبيعة نظم المحاسبية وقيم الشفافية.

حكمت المحكمة ...المتهم وخطيبته شريكا ن في السرقة

 نسرد تفاصيل القضية علماً أن الأسماء ليست حقيقية والأحداث ليست وليدة اليوم

الحب من طرف واحد في عيون الشباب

معظمنا عرف الحب ووقع في شباكه وكما يقول المثل العامي : « مافي غصن إلا ومالو الهوا»  فالحب كالداء الذي يتمنى الجميع أن يصاب به ولايشفى منه وقد شبه بذلك لأنه يتمكن من الإنسان ويسبب له بعض الأحزان وا

هل الحلم مستحيل في زماننا ؟!..

في بداية حياتنا كانت أحلامنا تنطلق من موضوعات الرقة والرومانسية  ..لتبدأ بالزحف كلما أوغل الزمن فينا إلى حدود الهم الإنساني وسط ظروف الحياة القاسية ،والضغوط التي تضخمت وتسرطنت لأسباب متلاحقة ،فما

رمضان الخير و «اللمة »العائلية

اليوم الأول من رمضان، أول أيام  «اللمة» العائلية المليئة بالمودة والرحمة التي طالما تنتظرها الأسرة  وتكمن سعادتها  بوجود أفرادها جميعاً وقد عادوا ليجتمعوا على طاولة الطعام، بعد أن كبروا وتزوجوا وأ

الطفل بين العقاب والثواب

يقول الكاتب الروسي مكسيم غوركي :« إن الثناء على الإنسان مفيد جداً، إنه يزيد من احترامه لنفسه ويساعده على أن يطور في نفسه الثقة »

الصفحات