مسابقة صوتك : لانتقاء أفضل صوت وأفضل عزف.. المشاركون: المسابقة تبرز مواهب الشباب الفنية

بهدف استقطاب المواهب الفنية أقيم في المركز الثقافي مؤخرا مسابقة « صوتك « لانتقاء أفضل صوت وأفضل عزف بدأت بتاريخ 21_7 ولغاية 1_8 وهذه المسابقة تعتبر الأولى من نوعها في المحافظة ويحق لكل شاب أو فتاة أعمارهم بين 18 و30 عاما ممن يمتلكون صوتا جميلا وعزفا أنيقا على أية آلة موسيقية التقدم للمسابقة و من خلالها سيتم انتقاء الأصوات الأفضل وقد ضمت لجنة التحكيم كل من: مدير المبادرة المخرج المسرحي محمود السمرة والأعضاء الفنانين : رامي درويش و مصطفى دوغمان و رنا العبدالله .
العروبة التقت بأعضاء اللجنة و بعض المُشاركين في المسابقة .

الأولى من نوعها
مدير المبادرة المخرج المسرحي محمود السمرة قال :انطلقت الفكرة من الحلم إلى الواقع وهذه المسابقة هي الأولى من نوعها في محافظة حمص وتهدف لاكتشاف المواهب الفنية وإبراز قدراتها وطاقاتها الفنية وهي فرصة كبيرة لهم لإيصال مواهبهم وتنميتها .

التصويت مناصفة
الفنان رامي درويش عضو في لجنة التحكيم قال :حمص مليئة بالمواهب التي تستحق هذه المبادرة وهذه فرصة لهذه المواهب لإبراز إمكاناتها الفنية وكان في المسابقة أصوات جميلة ورائعة و سيكون التصويت مناصفة بين رأي اللجنة وتصويت الجمهور .

أصوات مميزة
المدربة رنا العبد الله عضو لجنة التحكيم قالت :المبادرة مهمة جداً في استقطاب المواهب الفنية في محافظة حمص ولدينا أصوات مميزة ورائعة وبحاجة للاهتمام والمبادرة لاقت اهتماماً كبيراً من قبل الشباب .

يمتلك مصداقية
الفنان مصطفى دوغمان عضو في اللجنة قال :نطمح لبرنامج يطلق المصداقية والصوت الجميل وإيصال الهاوي إلى هدفه بالشكل الصحيح وهذه المبادرة رائعة وهناك أصوات مميزة ونحن بحاجة للأصوات التي تذكرنا بهويتنا وأرضنا وثقافتنا.

مع المشاركين
جوزفين العلي قالت: هذه المبادرة حظيت بإقبال كبير بين أوساط الشباب وهي بمثابة انطلاقة للموهوب في حال نجاحه .
قصي عبد الله قال :الأصوات الحقيقية تحتاج لمن يدعمها في بداية مشوارها الفني وهذه المبادرات فرصة لنا لإثبات حضورنا .
جورج نكود اعتبر أن إقامة مسابقة للمواهب لها أهمية قصوى في مساعدة الشباب على إظهار مواهبهم وإغناء السّاحة الفنّية بالطاقات الفنية الشّابة.
صالح مريم رأى أن مسابقات اكتشاف المواهب مهمة للشباب في بداية مشوارهم الغنائي لأنها تعرفهم على الجمهور، وهذه المبادرة فرصة رائعة كنا ننتظرها بكل شغف .
أحمد العمر أكد على حماسه للمشاركة في المسابقة مشيرا إلى أنها تقدم للمشارك فرصة للوصول إلى الجمهور.
يعقوب صبح أشار إلى أهمية المسابقات في تشجيع أصحاب المواهب وتحفيزهم لمواصلة مشوارهم وتنمية مهاراتهم في المجالات التي يحبونها
غدير الطيار قال: إن المشاركة في مسابقات اكتشاف المواهب لها أهمية كبيرة حيث تسهم هذه المبادرات في تعزيز الثقة في نفس الموهوب إذا توفر له الدعم الحقيقي .
عروة حميدوش قال : تساهم مثل هذه المسابقات باكتشاف المواهب وتمنح الشباب فرص لدخول عالم الفن وتحقيق الشهرة، ولكن استمرار الفنان في الساحة الغنائية مرتبط باجتهاده وطموحه،.
أكد المشارك جعفر اسماعيل على أن مشاركته في المسابقة تجربة غنية ومحطة مهمة له للاحتكاك وتبادل الخبرات مع الفنانين والأساتذة الذين شاركوا في المسابقة.
حلا نعمة اعتبرت حضورها المسابقة شيئا رائعا ، وهي تجربة غنية خاصة وان المسابقة يشرف عليها أساتذة لهم باع طويل في الميدان الفني وأكدت على أهمية إقامة مثل هذه المسابقات للمواهب الشابة فهي تشعر الشباب بقيمة مواهبهم وأهميتها وإبرازها.
غدير طيارة قال : الجميع يتوق شوقاً لإقامة مثل هذه المبادرات لإبراز طاقات الشباب الفنية وأشار إلى أنَّ المواهب موجودة بكثرة، ولكن بحاجة إلى اهتمام من الجهات المعنية لدعمها وتنميتها.
يزن الناصر قال : لابد من الاهتمام بمواهب وإبداعات الجيل الشاب الذي هو ثروة حقيقية وهذه المواهب إذا لم يتم الاهتمام بها وتسليط الضوء عليها ستتلاشى مع مرور الأيام.
احمد العمر قال : لديَّ موهبة في الغناء أمارسها منذ الصغر ونأمل أن يكون هناك اهتمام بالمواهب الشابة لإبراز طاقاتهم الفنية .
يوسف يوسف قال : إنَّ المواهب الشابة في حاجة للمزيد من الدعم لاستقطابها مشيرا إلى أهمية احتضانها مبكرا وتنميتها ضرورة مهمة .