مسرح تفاعلي للأطفال وعروض مائية

فعاليات خاصة بالأطفال وعروض مائية تضمنها اليوم الرابع من مهرجان القلعة والوادي الذي تقيمه محافظة حمص في قرى وادي النضارة بريف المحافظة الغربي.
وقدمت فرقة علاء الدين من اللاذقية على خشبة المركز الثقافي في مرمريتا عروضا مسرحية تفاعلية بمشاركة الأطفال وذويهم حيث أشار مؤسس الفرقة علي علاء الدين أن فرقته تأسست عام 1990 وتهدف إلى إيصال الأفكار والعادات الصحيحة للأطفال باستخدام الكوميديا من خلال شخصيات محببة إلى نفوسهم بواسطة المسرح التفاعلي بغرض توعيتهم بمبادئ التربية الصحيحة بأسلوب فكاهي.
وأعرب الأطفال ميراي الديب ولوسيتا والياس سلامة عن سرورهم لمشاركتهم الشخصيات الكرتونية والفقرات الفنية والأغاني والرقصات مع أقرانهم.
ونظمت مديرية سياحة حمص نشاطا مائيا تضمن عروضا منوعة على الدراجات والقوارب الملونة على سد المزينة وسط حضور الأهالي الذين توافدوا إلى جسر السد ليشاهدوا العرض.
وقدمت فرقة نادي المحافظة عرضا فنيا راقصا بمشاركة أطفال من مختلف الأعمار في ساحة المجمع التربوي بالحواش حيث أشارت رنا العبدلله رئيسة الفرقة إلى أن العرض جاء بعنوان بانوراما الورد واستوحيت فكرته من معرض الزهور.
وقدم كورال سيدة الوادي بحضور حشد من الأهالي أناشيد وطنية تدعو إلى تعزيز ثقافة السلام ونشر المحبة لتعم النفوس والأوطان وذلك في صالة كنيسة مارلياس بالحواش.