فعـــاليات مهـــرجان حمـص الثقـــافي الفنــي

استمرت فعاليات مهرجان حمص الثقافي الفني الذي يقيمه مجلس مدينة حمص حيث أقيمت يوم أمس الأول أمسية شعرية شارك فيها د. غسان لافي طعمة – صهيب كلاليب – ميسون جنيات – خديجة الحسن وذلك في الساعة السادسة والنصف مساءً في قاعة الدكتور سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي وفي السابعة افتتح معرض الصور الضوئية في قاعة المعارض في المركز الثقافي وفي السابعة والنصف عرضت فرقة المسرح القومي مسرحية العطسة وهي من تأليف انطون تشيخوف وإخراج زين العابدين طيار وذلك على مسرح دار الثقافة وهي مسرحية من نوع التراجيكوميديا تمزج بين الخاص والعام لتبدو مشكلة صغيرة كبيرة جداً تكشف وتعري حقيقة الأشخاص في الحياة وعلى الرغم من أن اجواء العرض ليست عربية إلا أن شخوص العرض بدوا وكأنهم قريبون منا بسبب تماهيهم في التمثيل الى حد يصعب التمييز بين الحقيقة والتمثيل .
اليوم وغداً
هذا وتستمر عروض المهرجان اليوم الأربعاء حيث تقام في الساعة السادسة مساء في رابطة الخريجين الجامعيين أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء : ابراهيم الهاشم – غنوة عميش – أحمد الحمد – هند سطايحي – محمد علي الخضور – ميمونة العلي وفي السابعة يقام حفل فني لفرقة نادي دوحة الميماس في مدينة المعارض في الوعر وفي الثامنة يقام حفل فني لفرقة الأمل الواعد بقيادة الفنان ماهر ديب في ساحة مجمع صحارى .
ويوم غدا الخميس تقام في الساعة السادسة مساء أمسية قصصية بمشاركة : عيسى اسماعيل – فيصل الجردي د. نزيه بدور وذلك في قاعة الدكتور سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي بحمص وفي الساعة السابعة والنصف يقدم سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون محاضرة بعنوان سورية تاريخ ورسالة وذلك على مسرح دار الثقافة .
تصوير:سامر الشامي