كريم وسوف ...إمكانيات صوتية وموسيقية عالية

استطاع الشاب كريم فريد وسوف بإمكانياته الموسيقية والغنائية  الولوج إلى عالم الفن ، فهو نشأ وترعرع في بيت يهوى الفن، وهذا الجو الفني الذي ترعرع فيه أثر على موهبته  وزاد من قدراته ومهاراته الغنائية و الموسيقية و دفعه للسير بخطى واثقة  لمتابعة  مشواره الفني.

وعن موهبته  بالغناء والموسيقا قال : بدأت موهبتي في الغناء والموسيقا  تتبلور منذ الصغر  وماساهم بصقل موهبتي وتطورها اهتمام أهلي ودعمهم  لي فهذا  أثر في نفسي  ومنحني ثقة وإيمانا بقدراتي الفنية ودافعا لإثبات نفسي، فمنذ البداية حددت هدفي واهتماماتي وتابعت التدريبات  وتعلمت على يد الأستاذ  " صفوان عويل "وكنت  أتابع كل ما هو جديد في عالم الموسيقا والألحان لان الثقافة الفنية تزيد من إمكانيات الفنان وتنمي شخصيته،  ورغم ما وصلت إليه إلا أنني  ما زالت اعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتي  الصوتية  وصقل موهبتي و أنا أدرك أن الوصول إلى سلم النجاح   يحتاج من المرء الصبر والاجتهاد  وليس السرعة وأضاف : الغناء ليس فقط موهبة بل يحتاج إلى دراسة  وتعمق في أصوله واعتبر أن امتلاكي لميزة الصوت الجميل ساعدتني على إظهار موهبتي  في الغناء والعزف   .

مفعم بالفن

وعن دور الأهل في تنمية مواهب أبنائهم قال :عائلتي هي الأساس والدافع لي  لما وصلت إليه والجو العائلي الذي تربيت فيه اثر في شخصيتي  فوالدي  الفنان التشكيلي  فريد وسوف  .

.

لها وقع خاص

 وعن اهتمامه بالة العود قال : تربطني بالموسيقا علاقة قوية جدا  وحبي لها دفعني لتعلمها فتدربت على آلة العود  ولهذه الآلة وقع خاص في نفسي  وقد اخترتها تحديدا دون غيرها  من الآلات الموسيقية  لأنها من  الآلات  المميزة وقد شدني إليها منظرها الجميل ولحنها العذب وأغلبية الفنانين الكبار يعزفون عليها .

اللون الجبلي

وعن اللون الغنائي الذي يؤديه قال :أحب اللون الجبلي و أحبُّ هذا  اللونَ لأنه يلائم  طبيعة  صوتي ومطابق له . 

وعن نشاطاته الفنية قال :أول مرة ظهرت فيها على المسرح كنت بعمر 16 سنة  وبعدها التحقت بفرقة "إيماني فيك كبير " بقيادة مغنية الأوبرا (جولي موسى ) التي تعلمت منها  الكثير في مجال الغناء  و هذا  أضاف لي الكثير  من الخبرة .

وعن كيفية التنسيق بين الدراسة والموسيقا قال :احرص دائما على تنظيم وقتي  بشكل دقيق  ودراستي بالنسبة لي  من الأولويات و عندما انتهي من دروسي أتدرب  بشكل مستمر .

وعن طموحاته المستقبلية قال : طموحاتي كبيرة في المجال الفني وسأتابع مشواري في صقل موهبتي أكاديميا و من  يمتلك الموهبة والإرادة القوية والعزم حتما سيصل إلى  ما يريد، ونتمنى دعم  المواهب الشابة والاهتمام بها  ومعرفة مواطن القوة والجمال وإبرازها وإظهارها للعلن.