"شمس أبدية "عرض مسرحي راقص على مسرح دار الثقافة ... حمدان : العرض رسالة توجيهية للمجتمع للحفاظ على الطاقة وأهميتها

قدمت فرقة أجيال للمسرح الراقص عرضاً مسرحياً راقصاً بعنوان -شمس أبدية - كريوغراف مجد أحمد - باسل حمدان وذلك على مسرح دار الثقافة بحضور جمهور من المهتمين ومتابعي الأنشطة الثقافية .

ويتحدث العرض عبر مجموعة الفقرات والتشكيلات الراقصة عن الوضع الآمن الذي كانت تنعم به سورية قبل سنوات الحرب الظالمة التي شنتها قوى الظلم والعدوان - محاولَة منها- لإضعافها وإركاعها ، ومن ثم الحالة التي آلت إليها الأوضاع أثناء الحرب ومن ثم الانتصار على كل المؤامرات التي كانت تحاك في الغرف السوداء .

ولعل التركيز ظهر واضحاً من خلال استهداف قطاع الطاقة الكهربائية الذي يمثل النور مقابل الظلام الذي يمثل قوى الشر والعدوان التي لا تريد الخير لسورية .

وقد قدمت الفرقة عبر تشكيلاتها الراقصة حالة الفرح التي كان ينعم بها الشعب السوري والحالة المحزنة التي أدت لاستهداف قطاع الكهرباء وتقديم شهادات عبر جهاز الإسقاط عن أهمية الكهرباء والتقنين في محاولة لتقديم رسالة هامة عن أهمية هذا القطاع ولإيصال الطاقة إلى الجميع .

و تحدث باسل حمدان المشرف على الفرقة بقوله :إن العرض يتحدث عن ترشيد الطاقة وأهميتها بحياتنا وهي رسالة توجيهية للمجتمع عن أهمية الكهرباء والحفاظ على الطاقة ،

مضيفاً : قدمنا العرض بعدة محافظات منها اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص و جولتنا مستمرة في بقية المحافظات.

العروبة - عبد الحكيم مرزوق