فادي شاهين … أداء وأسلوب مميز في العزف على "الاورغ"...

برع  العازف فادي شاهين  بالعزف على آلة الاروغ  وبإحساس موسيقي رفيع، ليلامس  من خلال معزوفاته قلب مستمعيه بشفافية   عالية ،ليطور من  موهبته وأدائه   بالعزف  على أكثر من آلة موسيقية وليغني مشواره الموسيقي من خلال  مرافقة  الكثير من  المطربين .

درجة الاحتراف

عن موهبته ونشاطاته الموسيقية قال : نشأت ضمن عائلة مثقفة   وبدأت موهبتي وعشقي للموسيقا يبرز منذ صغري  فكنت أحب الموسيقا والعزف  بشكل لا يوصف   و تعلمت العزف على آلة العود والكمان ومن ثم الأكورديون من خلال المهرجانات الشبيبية و  كان ذلك على سبيل الهواية و اعتمدت على نفسي في تطوير خبرتي الموسيقية من خلال سماعي الدقيق للأغاني العربية الأصيلة كما أنني  احترفت العزف على آلة الأورغ وطورت موهبتي   في العزف عليها لدرجة الاحتراف و عشقت هذه الآلة التي  تعتبر بالنسبة لي من الآلات  المفضلة  والتي بذلت مجهودا كبيرا  في  التدريب عليها حتى وصلت إلى مستوى متقدم والآن أنا متفرغ تماما" للعمل في مجال الموسيقا كعازف أورغ وموزع موسيقي و أحب الثقافة والعلم   ومن هواياتي الأخرى الرسم .

وعن نشاطاته الموسيقية قال : رافقت بمسيرتي الموسيقية  معظم نجوم سورية  من مطربين واذكر منهم  وفيق حبيب  وعلي الديك ومحمد العلي و ربيع حمدي و بسام بيطار و جلال حمادي وغيرهم  ومن لبنان الفنان ملحم زين كما  عزفت مرة واحدة  مع الموسيقار إيلي شويري

وشاركت في مهرجان المحبة أكثر من مرة ومعرض دمشق الدولي ومهرجان أرواد ومهرجان الماء والحرير بالدريكيش وبرنامج الوادي  على احد المحطات الإذاعية كما شاركت بحفلات موسيقية    عديدة وعلى  القنوات العربية. 

حاجة وجدانية

وعن أهمية الموسيقا في حياتنا قال :الموسيقا حاجة وجدانية و لكل إنسان كينونته الخاصة وعالمه الوجداني فيحتاج للتعبير عن طريق ترجمة أحاسيسه عبر الموسيقا إن كان مستمعا للموسيقا أو مؤديا لها  ونأمل من المعنيين إعطاء الموسيقا اكبر قدر من الاهتمام في ظل التلوث الموسيقي الذي نواجهه  فهي من أساس حضارتنا .

آلة شاملة

 وعن اختياره لآلة الاورغ قال :تربطني بالة الاورغ علاقة قوية واخترت العزف عليها  لأنها من  أوسع الآلات الموسيقية  وهي آلة شاملة  وقابلة للتطور أستطيع أن أصيغ عليها ما أشاء من أنواع الموسيقا باختصار آلة مصنعة لكل أصوات الآلات الموسيقية فالعازف الصادق بموسيقاه يتكلم وجدانيا" بما لاتصوغه اللغات وهذه الآلة  تعتبر بالنسبة لي من الآلات  المفضلة  والتي بذلت مجهودا كبيرا  في  التدريب عليها حتى وصلت إلى المستوى الذي اطمح إليه.

 وعن صعوبات العمل قال :صعوبات العمل كثيرة ولكن عندما يمتلك المرء الإرادة القوية والعزيمة ويكون لديه حب للمجال الذي اختاره فإنه حتما سيتجاوز الكثير من الصعوبات  .

 وعن طموحاته المستقبلية قال: اطمح أن أصل لمستويات متقدمة في مجال الموسيقا وان أطور من خبرتي في مجال التلحين   لأصل إلى الشهرة على مستوى الوطن العربي .