جودي السالم ... موهبة واعدة في العزف على آلة الكمان...

لدينا  الكثير من المواهب الواعدة  سواء في مجال الموسيقا  أم الرسم أو غيرها من الفنون، وهذه المواهب لكي تستمر بحاجة إلى الاهتمام والرعاية والمتابعة  لإبراز مهاراتها  في المجالات  الفنية التي تبدع فيها  ومن  هذه المواهب التي  تألقت في مجال العزف على آلة الكمان الطالبة جودي السالم  في المرحلة الثانوية , التي عشقت الموسيقا منذ الصغر وعملت على صقل موهبتها الموسيقية ومتابعة نشاطاتها في هذا المجال إلى جانب دراستها يحذوها أمل كبير لتحقيق  طموحاتها .

عن موهبتها ونشاطاتها الموسيقية قالت :اكتشفت موهبتي  منذ الصغر حيث كنت استمع بشكل يومي إلى الموسيقا  و المعزوفات التي تُعزف على جميع الآلات  ولكن ما جذبني من الآلات الموسيقية آلة الكمان و مع مرور الوقت  زاد حبِّي لها و رغبتي في التعلّم عليها  وطوّرت موهبتي من خلال التحاقي بمعهد  للموسيقا  وتدربت على يد أساتذة  خبراء مختصين وهذا منحني فرصة في تطوير مهاراتي الفنية ، وكنت  دائما استمع للمعزوفات الموسيقية لكي أطوّر حاستي السَّمعيّة وأحاول تطوير نفسي من خلال التدريب المستمر  واخترت هذا المجال  بسبب حبِّي الكبير للموسيقا وأنصح أيّ شخص يمتلك موهبة أنْ يثق بنفسه و بموهبته و يعمل بكلّ جهد على تطويرها و إتقانها بشكل رائع, فإتقان العزف لا يأتي إلا بمواصلة التدريب.

دور هام .

 و عن الأشخاص الّذين دعموها في تنمية  موهبتها و قدموا لها المساعدة و التحفّيز على المتابعة قالت : لأهلي دور هام وأساسي في وصولي لهذه المرحلة فقد
كانوا يشجعوني بكلماتهم و يقدموا لي الملاحظات و الأفكار العديدة لأنمَّي موهبتي أكثر  واعتبر أن  التشجيع والاهتمام الذي تلقيته  جعلني أتعلق كثيراً بالموسيقا ودفعني  للمثابرة والاجتهاد في هذا المجال .

مكانة خاصة

 عن سبب اختيارها لآلة الكمان قات : تدربت على آلة الكمان التي اخترتها  تحديدا دون غيرها  من الآلات الموسيقية  لأنها من  الآلات  المميزة وقد شدني إليها منظرها الجميل ولحنها العذب.

فن رفيع

 وعن أهمية الموسيقا في حياتنا قالت :الموسيقا فن رفيع ومن أهم الفنون التي ترتقي بالإحساس وتسمو بالذوق ، فالعلاقة بين العازف وآلته الموسيقية تكون حميمية لأقصى درجة ويجب أن تزداد هذه العلاقة متانة بمرور الوقت .

تنظيم الوقت

 وعن التوفيق بين دراستها وموهبتها في العزف قالت : استطعت التنسيق بين دراستي والموسيقا عن طريق تنظيم الوقت بشكل جيد وعندما يضع المرء أمامه هدف ويريد النجاح فيجب عليه أن يحرص بشكل كامل على مسألة تنظيم الوقت للاستمرار والمتابعة  .

تناغم أجمل .

 وأضافت : أفضل العزف الجماعي  حيث يكون التناغم بين الآلات الموسيقية أجمل ,وعن نشاطاتها الموسيقية قال : كان  لدي نشاط موسيقي مع اوركسترا معهد ياني للموسيقا في المركز الثقافي بالإضافة  للتحضير لنشاطات متعددة قادمة  .
 وعن طموحاتها المستقبلية قالت :طموحي أن استمر بدراستي و استمر في صقل موهبتي ، وأتمنى أن اتابع مشواري الموسيقي لأصبح عازفة محترفة ومشهورة  في المستقبل.