70 موهبة و175 عملا فنيّا في معرض مواهب واعدة "2"

استطاع معرض مواهب واعدة" 2" الذي نظمه مشروع مدى الثقافي في صالة المعارض بمديرية ثقافة حمص تقديم  175 عملا فنيا تنوع بين الرسم والنحت لـ 70  موهبة فنية من مختلف الأعمار جمعهم قاسم واحد عشق الفن التشكيلي .

مدير فريق مدى الثقافي بحمص رامز حسين قال  : بعد النجاح الذي حققه معرض مواهب واعدة 1 في أيلول الماضي  وشارك فيه 40 فنانا ، قررنا أن نقيم المعرض  بشكل دوري   مشيرا أن المعرض يعد فرصة مهمة لدعم  المواهب الفنية للمضي قدماً في إبداعاتهم الفنية وتحفيزهم من أجل تعزيز روح الإبداع الفني لديهم وخاصة عند  شريحة الأطفال وأضاف: هدفنا  احتضان وتشجيع الموهوبين ومساعدتهم على تطوير مواهبهم وصقلها، و عرض مهاراتهم المتعددة على الجمهور.

 الفنان التشكيلي فريد وسوف قال : شاركت بتنظيم المعرض من خلال التواصل مع المواهب بمختلف الأعمار والمستويات ،  ولمسنا الاندفاع  والحب الكبير وشغف للرسم لدى الجميع, ونحن في مشروع مدى نسعى  إلى إبراز المواهب وندعمها ونشجعها لتقديم المزيد من الإبداعات، وبالتالي اطلاع الجمهور على نتاجاتهم  في عالم الفن التشكيلي.

الفنان رامي درويش قال :عكس المعرض نتاجات تدل على الحس الفني لدى المشاركين الذي جسدوه في أعمالهم كل حسب رؤيته وأسلوبه الخاص ونظرته إلى الحياة و على اختلاف أعمارهم  مؤكدا أهمية  إقامة المعارض الفنية  , و أن الكثير من الطاقات  الفنية تستحق  الاهتمام..

 الفنانة آية ظفور  قالت :  المعرض يهدف إلى  تعزيز التواصل الفني بين المشاركين وتحفيزهم على الانخراط في الفن مبينة أنها  شاركت بلوحة زيتية  تعبر عن الانغماس في الأفكار .

  الشابة شيرين طباع " تجارة واقتصاد "  أشارت إلى أهمية مشاركتها الأولى مع  مشروع مدى  ولديها مشاركات سابقة في معارض متنوعة وشاركت بثلاث لوحات حملت عناوين متنوعة عن  التراث والبساطة  والموسيقا والعقلانية والعاطفة .

 يمان الحسين "معهد إعداد مدرسين "  :شاركت  بعملين فنيين الأول عبارة عن  لوحة جسدت دور الأنثى في المجتمع وبعمل نحتي بالرمل عن حمص القديمة .

 الشقيقتان لين ولجين بشار"سنة ثانية معهد إعداد مدرسين " عبرتا عن سعادتهما في المشاركة في المعرض وأشارتا أن المعرض مهم جداً كونه يتيح فرصة  للمواهب لإبراز مهاراتهم الفنية .

 منيرة قلعة جي شاركت بثلاث لوحات رسم تجريدي تعبيري بالألوان الزيتية حملت مواضيع متنوعة .

فاطمة الأحمد خريجة هندسة حواسيب شاركت بالمعرض بأربع لوحات حملت عناوين متنوعة عن الموسيقا والحياة  والعائلة المجتمعة  وتباين الأجيال.

 أريج عبد المولى "خريجة كلية العلوم قسم الفيزياء  شاركت بلوحتين ,الأولى بعنوان الأخذ والعطاء  والثانية جسدت جمال المطر في الشوارع و الأبنية.

آني أكوب سكاجيسان  مدرسة موسيقا قالت :شاركت بعملين فنيين مشيرة إلى أهمية هذا المعرض في تبادل المعلومات والخبرات .

صوفي شاهين شاركت بأربع لوحات زيتية  تناولت مواضيع  متنوعة عن الطبيعة الصامتة و دور المرأة  .

هبة سليخ قالت :المعرض أتاح للمواهب فرصة إبراز إمكانياتهم الفنية وتفريغ طاقتهم بطريقة فنية جميلة.

ديما عباس "ثالث ثانوي "شاركت بلوحتين الأولى  تعبر عن التضحية في الحياة  و الثانية التشاركية  بين الرجل والمرأة.

 اليسار الحكيم "طالبة ثانوي صف عاشر ":عبرت عن سعادتها في مشاركتها الأولى مع مشروع مدى .

 الأطفال : رفيف السلامة ,كرم دلول ,جميلة حماد ,عبروا عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم لإظهار مواهبهم في المعرض، متمنين الاستمرارية والمشاركة بمعارض قادمة.

هيا العلي ..

06.jpg

08.jpg