أكثر من 296 ألف طالب وطالبة من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي والمهني بحمص يتقدمون إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول

العدد: 
14777
التاريخ: 
الأربعاء, كانون الثاني 11, 2017

توجه اليوم نحو أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول 2016- 2017.

وفي تصريح صحفي خلال جولة لوزير التربية الدكتور هزوان الوز اطلع خلالها على سير العملية الامتحانية لمادة الرياضيات وفق المنهاج الجديد للثالث الثانوي العلمي التي تجريها الوزارة بشكل موحد في جميع المحافظات أوضح أن امتحان اليوم يهدف إلى رصد آراء الطلاب ومعرفة مدى قدرتهم على استيعاب المادة.

ولفت إلى أن الوزارة تبني الأسئلة وفق معايير التقويم التربوي من حيث التدرج في الصعوبة وتغطية المنهاج كاملا وتستهدف الطالب فوق المتوسط وستعمل على تحليل نتائج الطلبة لتكون تغذية راجعة لإعادة النظر في بعض الوحدات الدرسية استعدادا للامتحانات النهائية.

وبالنسبة لطلاب محافظة حلب أشار الوزير الوز إلى انه تم تأهيل 18 مدرسة حلقة أولى وثانية من مرحلة التعليم الاساسى في الأحياء الشرقية بحلب استقطبت نحو 4200 طالب ويجرى حاليا العمل على تأهيل عدد من المدارس ليصل إلى 50 مدرسة مع نهاية شهر أيار المقبل مؤكدا أن الامتحان الموحد لمادة الرياضيات تم اليوم في 44 ثانوية في حلب إضافة إلى مناطق السفيرة ونبل والريف الجنوبي.

و بين مدير تربية حمص أحمد الابراهيم خلال جولته على مدرستي الشهيد لؤي النقري للتعليم الثانوي (إناث) في حي عكرمة وثانوية أسماء بحي الإنشاءات انه تقدم 216ر296 طالبا وطالبة إلى امتحانات التعليم الأساسي والثانوي والمهني للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

وأكد أن العملية الامتحانية تسير ضمن أجواء هادئة ومناسبة لجميع الطلاب مع توفير كل متطلباتها بما يحقق الهدف من الامتحانات والعدالة بين جميع الطلاب واستمع مدير التربية إلى آراء الطلبة عن الامتحانات ومدى ملائمة الأسئلة لجميع المستويات وأهم الصعوبات التي تعترض سير الامتحان.

 

المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة