رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام يتحدث عن دلالات ومعاني ميلاد البعث

العدد: 
14837
التاريخ: 
الأحد, نيسان 9, 2017

السابع من نيسان ولادة أمة ونقطة تحول حاسمة في التاريخ

تهل علينا  الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي و سورية الحبيبة تعيش الحرب الكونية  ,إلا أن جيشنا الصنديد القوي يسجل أروع ملاحم البطولة ويدحر الإرهاب في أكثر من بقعة على امتداد الجغرافيا السورية, وبات النصر المحتم قاب قوسين أو أدنى ، رغم ما تتبعه المجموعات الإرهابية المسلحة من  أساليب لتدمير البنية التحتية  والعمل على تدمير مقدرات الشعب السوري  الفكرية وشلها على جميع المحاور التي من شأنها أن تقتل كل شيء جميل وحضاري.
حرب نفسية مضافة إليها حرب إعلامية تضليلية و حرب إرهابية على يد عصابات تكفيرية دمرت الحجر والبشر ونهبت ثروات هذا الوطن....مجموعات مسلحة  لاقت الدعم من  كافة الدول من أجل حرق هذه الأرض المعطاءة  وقتل شعبها ..
وإن إحياء هذه الذكرى هو مبعث فخر لكل السوريين  ، فللبعث أهمية  كبيرة في نفوس الشعب السوري وخاصة بعد كشف كل خيوط المؤامرات عليه,وحزبنا العظيم ما هو إلا  بعث للحياة في وطن أثبت شعبه أنه يستحق الحياة.
إن حزب البعث العربي الاشتراكي الذي خطَّ خريطة سورية على طريق التصحيح في الماضي هو نفسه اليوم “مع وعي قياداته “في ظل التحديات الراهنة سيكون كفيلاً “لبعث” سورية التي يحاول العالم إسقاطها إلا أن أحلامهم ذهبت و تذهب أدراج الرياح مع وقع انتصارات رجال بواسلنا وصمود شعبنا العظيم.
وللحديث عن معاني ودلالات هذا اليوم العظيم ودور البعث في مواجهة الفكر الظلامي التكفيري ونقاط عديدة أخرى التقت العروبة مع الرفيق محمد الشامي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي قال:

ولادة أمة
إن السابع من نيسان  ذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي  هو ولادة أمة ونقطة تحول حاسمة لا في التاريخ السياسي لسورية فحسب  بل في حياة  الأمة العربية بأكملها .
وتابع:  إن  سورية تعيش أبشع ظروف حرب و مؤامرة كونية خطط ودبر لها ورسم أجنداتها أعداء سورية  فكانت حرب نفسية وإعلامية عسكرية ,والهدف منها تدمير سورية وتدمير قدراتها الفكرية,و إسقاط  هذا القطر المقاوم الصامد  الذي ظل على مدى التاريخ حصن الأمة وموقعها الدفاعي الأول, لكن سورية صمدت وأفشلت رهانات وخطط الأعداء وأظهرت الصورة الحقيقية لشعب لم يرض بالذل والتبعية وذلك بفضل قيادة الحزب والقائد المؤسس حافظ الأسد وما غرسه في نفوسنا من قيم ومبادئ ,وبفضل القيادة الحكيمة  للسيد الرئيس بشار الأسد.

 الحوار أولاً
مؤكداً: أن ثقافة الحوار تقوي قدراتنا الثقافية ,كما أن الرفيق البعثي غير القادر على الحوار لا يمكنه أن يكون مؤثرا ً في الحزب والمجتمع .
إضافة إلى أن ثقافة الحوار هي منهجنا الأول والأخير ولولاها لما كانت الجبهة الوطنية التقدمية... وسنعمل على تطويرها لأنها من وجهة نظر الحزب هي الوسيلة الوحيدة للأمان والحياة الكريمة فهي تنبذ العنف ,فالكلمة أفضل سلاح ,وقد قال القائد المؤسس حافظ الأسد في هذا المجال:
«إن الثقافة هي الحاجة العليا للبشرية »

أكثر وعياً
ورداً على سؤالنا المتعلق بأهمية التثقيف الذاتي للرفاق البعثيين قال: إن غاية التثقيف الإيديولوجي والسياسي  داخل الحزب هي المحافظة على روح الحوار والنقد والنقد الذاتي ومتابعة الحزب لهموم وقضايا الجماهير .

تحفيز التثقيف
مضيفاً :هناك حرص  على تعميق الثقافة في صفوف الحزب والجماهير وتحفيز التثقيف الذاتي حيث أن الهدف الأكبر من هذه الحرب  التي تشن على سورية هو ثقافي غايته تدمير حضارتنا وثقافتنا الوطنية التي تعود إلى آلاف السنين, لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل بفضل عمق الحضارة السورية وجذورها المتينة و المتأصلة من خلال المحاضرات والندوات والمواضيع الثقافية.

رفع المستوى
وعن أهمية إقامة دورات الإعداد الحزبي أشار :إن هذه الدورات  هي موضع اهتمام القيادة في الحزب ولها أهمية كبيرة في رفع مستوى الثقافة والوعي المعرفي والفكري لدى الرفاق البعثيين وتهدف إلى تحقيق  خطة الحزب وأهدافه على المستوى الفكري والثقافي وتأتي ضمن إطار خطة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام.
وتابع: إن مدرسة الإعداد الحزبي لها دور كبير في تعميق ثقافة البعثيين من خلال دورات الإعداد الحزبي والمحاضرات الهامة  حيث يتم تأهيل كوادر بعثية قادرة على قيادة العمل الحزبي وصناعة الرأي ودحض الأفكار الغريبة عن المجتمع السوري  ,كما أن هذه الدورات تمكّن الرفاق من امتلاك آليات الحوار والتفاعل البناء .

مدرسة قومية
مضيفاً: إن الصراع القائم في منطقتنا أساسه ثقافي  بين مدرستين ..الأولى هي مدرسة قومية تقدمية تحررية يمثلها حزب البعث العربي الاشتراكي بمبادئه ومنطلقاته النظرية وفكر القائد المؤسس حافظ الأسد وخطب وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ,كما و ترفد هذا الخط الفكري أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية التي تلتقي مع حزب البعث العربي الاشتراكي في مواجهة المدرسة الثانية وهي مدرسة الجهل والظلام التي تبث الفكر الرجعي العفن الذي يلتقي مع أهداف الصهيونية في تمزيق الوحدة الوطنية للشعب العربي السوري وتقسيم الشعب العربي القومي الواحد إلى كيانات مذهبية وطائفية مدمرة لوجود الأمة العربية .

منطلق تنظيمي
وعن اللقاءات الحزبية أفادنا الرفيق الشامي: إن الحزب يؤمن بالديمقراطية المركزية وهي إحدى أهم  أسسه التنظيمية وعليها يبنى الحوار المنظم وفق الرأي والرأي الآخر على قاعدة رأي الأغلبية الذي هو  رأي الحزب مع احترام الآراء الأخرى وهذا منطلق تنظيمي وفكري هام يجذر ثقافة الحوار الوطني والقومي ويبني شخصية حزبية قيادية في صفوف الحزب .
 كما أن المناظرات الثقافية تشكل إحدى المحطات الهامة في حياة الحزب وتهدف إلى تعزيز الحالة المعرفية والفكرية والتثقيف الذاتي لدى الرفاق المشاركين ,وتسهم في تشكيل  حالة تنافسية وتفاعلية بينهم , ولها أهمية كبيرة لاختبار مهارات الرفاق البعثيين.

كشف الأكاذيب
وفيما يتعلق بدور الإعلام الوطني في كشف الأكاذيب قال: إن هذه الحرب التي تشن على بلدنا سورية سُخِرت لها كافة وسائل الإعلام المعادية المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية وبإمكانيات مادية كبيرة جداً وتقنيات عالية ,ومع ذلك استطاع إعلامنا أن يكشف زيف وإدعاءات الإعلام الشريك في سفك الدم السوري وتعريته أمام الرأي العام العالمي.
كما عمل إعلامنا الوطني على إظهار حقيقة ما يجري على أرض الواقع وكان له دور في إبراز تضحيات وبطولات الجيش السوري في مواجهة أعداء سورية المتربصين بها شراً.
كما أوضح الإعلام المقاوم  الصمود الذي أبدته مؤسسات الدولة طوال الأعوام الماضية واستمرارها في العمل والإنتاج رغم الظروف الصعبة.
 وإن تواجد وسائل الإعلام في مواقع الحدث أظهر قدرتها على مواكبة انتصارات الجيش وكان الإعلاميون في قلب المعركة وواجهوا التضليل الإعلامي عبر التوثيق بالصورة ورصد الحدث في وقته, وقدم الإعلاميون عشرات الشهداء وكانوا في الخندق الأول إلى جانب رجال الشمس.

كلمة أخيرة
إن الجيش العربي السوري وكذلك الشعب السوري الصامد مصممان على ملاحقة الإرهابيين وتحقيق النصر وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة المناطق السورية وإننا سنتابع مسيرة التصحيح بنهج التطوير والتحديث وخيارنا دائماً هو الوطن الذي يعلو ولا يعلى عليه .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة