خبرية

العدد: 
14851
التاريخ: 
الاثنين, أيار 8, 2017

قدمت مديرية المسارح والموسيقا – المسرح القومي في حمص على عدة أيام مسرحية الأطفال : شطة في ورطة – وهي عبارة عن حكاية الملك شطة والذي أوقعه وزيره بهجور وأبو النجوم في ورطة وإن لم يعرف الحل سوف يموت .. وبدأت أحداث المسرحية بتدخل العرافة والحداد وأبو كرباج إلى أن ينتصر الشعب عليهم جميعاً بالتعاون والتكاتف وظهور الحقيقة وإبعاد المخادعين  عن الملك – العرض يومياً من  الخامسة مساء على مسرح عبد الحميد الزهراوي .
كما قدم الأطفال المشاركون العديد من الرقصات التعبيرية الجميلة وقد التقت العروبة عدداً من جمهور الأطفال المتابعين للمسرحية :
- شام ابراهيم الصف الثاني مدرسة عبد الكريم عمار
المسرحية جميلة جداً وقد استمتعت كثيراً وأتمنى أن أحضر مسرحيات أخرى أحببت شخصية أبو كرباج .. فهو يحب الشوكولاته كثيراً .
- تالا ابراهيم الصف الرابع – مدرسة عبد الكريم عمار
هذه المسرحية مفيدة فهي علمتنا أن الملك يكون محبوباً من قبل شعبه إذا كان  متواضعاً ....أحببت  شخصية الملك شطة .. فهو جميل وقد انتصر بذكائه على كل المخادعين .
- طارق الشيخ عثمان – الصف السادس مدرسة شاكر الفحام أتيت مع والدي  وقد أحببتها كثيراً .
- لين عيون السود – الصف الأول ورهف عيون السود – الصف الثاني من مدرسة أحمد ياسين أتينا مع والدتنا وقد شجعتنا كثيراً على حضور مسرحية للأطفال تقول لين أحببت شخصية أبو النجوم أما رهف خافت قليلاً من شخصيات الجن الأحمر والأزرق .
- مرح الجندلي – الصف الرابع وعبيدة الجندلي الصف الخامس من مدرسة ابن خلدون الخاصة أتينا مع والدي  لنرفه عن أنفسنا  قليلاً ونستعد للمذاكرة .. المسرحية جميلة وممتعة ومسلية .
- بيلسان حمدان – الصف الخامس من مدرسة سهيل جابر عبدو أتيت مع والدي وقد استمتعت كثيراً واستفدت أيضاً وأحب أن أحضرها مرة أخرى .
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
صديقتكم نبيلة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة