الهيئة العامة لغرفة تجارة حمص تعقد اجتماعها السنوي

العدد: 
14880
التاريخ: 
الأحد, حزيران 18, 2017

عقدت الهيئة العامة لغرفة تجارة حمص اجتماعها العادي السنوي يوم الخميس الماضي بحضور محافظ حمص طلال البرازي وممثل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وتجار المدينة وتركزت المداخلات بداية حول أهمية تفعيل الأسواق وتقديم الدعم اللازم للتجار كي تعود عجلة الاقتصاد إلى الدوران من جديد .

إيرادات
السيد إياد السباعي عضو مجلس الإدارة وخازن الغرفة قال:إن إيرادات غرفة  التجارة المحققة خلال عام 2016 بلغت حوالي 73،7 مليون ليرة سورية ،وتم تحقيق القسم الأكبر من هذه الإيرادات من رسوم الغرفة المستوفاة من الأعضاء وتحققت باقي الإيرادات من الفوائد المصرفية والإيرادات المتنوعة الأخرى،وبلغت النفقات المصروفة فعلا مضافا إليها أقساط استهلاك الموجودات الثابتة مبلغا إجماليا مقداره 30 مليون ليرة سورية تم صرفها بموجب أوامر صرف ،وحققت الغرفة بنتيجة الدورة المالية للعام 2016 مبلغا إجماليا وقدره 43 مليون ليرة سورية تمت إضافته إلى وفورات الأعوام السابقة .

الرسوم السنوية
تم تحديد رسوم الانتساب إلى الغرفة ورسوم الاشتراك السنوية لكل فئة من الأعضاء ورسوم المعاملات الأخرى التي يتم إجراؤها وتصديقها في الغرفة وذلك ضمن الحدود المقررة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 186 لعام 2014 ،وأشار تقرير مجلس الإدارة إلى أنه تم تحديد الرسوم والمعاملات الاخرى ضمن الحدود المقررة .

صندوق التكافل
في عام 2016 تم صرف المبالغ المستحقة من إعانات الوفاة والمساعدات الصحية حسب أحكام النظام الداخلي للصندوق ،وبلغ عدد المنتسبين 8745 عضوا ،وبلغت إعانات الوفاة للعام الماضي أكثرمن مئة مليون ليرة سورية ،وتم تحديد حصة الاشتراك السنوية في صندوق التكافل لعام 2017 مبلغ 20ألف ليرة سورية مع لحظ أن مبلغ إعانة الوفاة أصبح مليون ونصف المليون ليرة والمساعدة الصحية 200 ألف ليرة اعتبارا من بداية العام الحالي .

المفصولون من الصندوق
في بداية العام الماضي تم فصل الأعضاء المنتسبين إلى صندق التكافل الاجتماعي الذين لم يسددوا اشتراكاتهم السنوية لأكثر من عامين ،وتم عرض الموضوع على الهيئة العامة للغرفة ،وتمت الموافقة على عودتهم إلى العضوية بعد تسديد الاشتراكات المستحقة عن السنوات السابقة مع غرامة ثلاثة آلاف ليرة عن كل سنة تأخير .

موافقة
تمت الموافقة في اجتماع الهيئة على اقتراح زيادة مبلغ إعانة الوفاة لتصبح مليوني ليرة بدءا من العام المقبل .

تأجيل وغياب
يذكر أن اجتماع الهيئة العامة تأجل مرتين حيث تم توجيه الدعوة الأولى  له في 21 أيار الماضي وتأجل لعدم اكتمال النصاب القانوني ،وكان الموعد الثاني في 24 أيار ،وتأجل لغاية 14 /6 للأسباب نفسها ،و لوحظ غياب عدد من أعضاء مجلس غرفة التجارة وغياب تام لسيدات الأعمال .
الدكتور عبد الناصر الشيخ فتوح رئيس الغرفة قال : لابد لنا أن نعبرعن فائق تقديرنا وشكرنا العميق لكافة القيادات المسؤولة في بلدنا وفي محافظتنا على الدعم الذي يقدموه للغرفة باعتبارها تمثل شريحة واسعة من أبناء المحافظة ،ولها الدور الكبير والفاعل في دعم اقتصادنا الوطني ،حيث أن أصحاب الفعاليات الاقتصادية بمختلف أنشطتهم التجارية والصناعية والزراعية والخدمية يساهمون بدفع عجلة التطور الاقتصادي والاجتماعي إلى الأمام ويقفون صفا قويا متماسكا خلف  القيادة الحكيمة لقائد الوطن ورمز نضاله وصموده ووحدته الوطنية السيد الرئيس بشار الأسد لتبقى راياتنا خفاقة في سماء العزة والعلياء .
وأضاف الشيخ فتوح :لا بد لنا من التوجه بجزيل الشكر والامتنان لاخوتنا موظفي الغرفة  الذين يتفانون في العمل والإخلاص في أدائهم والدقة والسرعة في إنجازهم لكافة  المعاملات المنجزة في الغرفة .

برقية محبة
وفي نهاية الاجتماع رفع أعضاء الغرفة برقية إلى السيد الرئيس بشار الأسد جاء فيها :
بكل المحبة والاحترام ..وبخالص الوفاء والاعتزاز والتقدير ..تتقدم إليكم غرفة تجارة حمص بإسم رئيسها وأعضاء مجلس إدارتها وأعضاء هيئتها العامة وكافة العاملين فيها بمناسبة انعقاد واجتماع هيئتها العامة العادي السنوي ،لنعبر لكم عن أسمى آيات المحبة والإكبار لشخصكم الكريم الذي شمخ بإسم سورية عاليا ووقف سدا منيعا في وجه التحديات العالمية والإقليمية التي أرادت النيل من صمود سورية الأبية التي أثبتت للعالم أجمع صواب وصدق مواقفها في محاربة الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله.
إن أصحاب الفعاليات الاقتصادية التجارية يثمنون عاليا مواقفكم المبدئية الثابتة وسياستكم الحكيمة ويقفون خلف قيادتكم صفا واحدا متماسكا قويا لتحقيق غاياتكم السامية في النصر المؤزر الذي تنشده سورية على كل قوى الطغيان والبغي والشر .
إننا نبتهل إلى الله العلي القدير أن يشملكم دائما بعونه ورعايته وأن تنعموا بتمام الصحة والعافية ...لتسيروا قدما بسورية إلى بر الأمان والاستقرار .

 

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
إسماعيل عبد الحي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة