ندوة حول الصحة والسلامة المهنية

العدد: 
14881
التاريخ: 
الاثنين, حزيران 19, 2017

ضمن خطة الاتحاد المهني لعمال الخدمات العامة واتحاد عمال المحافظة أقيمت  ندوة حول مفهوم الصحة والسلامة المهنية وأثره في خلق بيئة العمل الآمنة وذلك في مقر مديرية مالية حمص .


وأشار  رئيس اتحاد عمال المحافظة سامي أمين  إلى أهمية موضوع الصحة والسلامة المهنية وحاجة العمال للتقيد بعوامل الحماية والأمان من مصادر تلوث بيئة العمل وما يتوجب على العامل من التزام في هذا الإطار،  وشكر الاتحاد العام لنقابات العمال والاتحاد المهني لاهتمامهما الدائم بكل قضايا العمل والعمال وعلى كافة المستويات.
وأوضح رئيس الاتحاد المهني لعمال الخدمات العامة نبيل العاقل  أن الهدف من إقامة هذه الدورات ميدانيا في مواقع العمل هو اللقاء المباشر مع الأخوة العمال والاستماع لمشكلاتهم وهمومهم إضافة إلى تعميق المعرفة فيما يخص موضوع الصحة والسلامة المهنية والمخاطر التي يتعرض لها العامل في بيئة العمل وكيفية استدراك التأثير السلبي لها قدر الإمكان،  وأضاف: إن هاجسنا الدائم هو سلامة العامل وإيجاد بيئة عمل نظيفة ومعالجة قضاياه وهذا بدوره ينعكس إيجابا على مسيرة العمل والإنتاج وعلى استقرار العامل .
مدير التأمينات طاهر شعبان أدار الندوة وقدم موجزا عن عمل مديرية التأمينات والخدمات التي تقدمها للعمال والعلاقة الطيبة مع التنظيم النقابي لما فيه مصلحة العمل والعمال .
وقدم الدكتور حسان حوراني رئيس شعبة الصحة والسلامة المهنية في فرع التأمينات شرحا وافيا عن موضوع الندوة مبينا كل ما يتعلق بقانون المهن الخطرة والشاقة ووسائل الحماية والوقاية إضافة إلى الشروط الواجب الالتزام بها من قبل رب العمل،  كما أشار إلى الملاحظات التي خلصت إليها الجولات الميدانية على المنشآت العامة والخاصة من قبل الشعبة .
بعد ذلك فتح باب الحوار والنقاش حول موضوع الندوة وتمت الإجابة على التساؤلات المطروحة .
حضر الندوة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء وأعضاء مكاتب نقابات عمال : المصارف والتجارة والتأمين - الصحة - الدولة والبلديات - الحمل والعتالة، واللجان النقابية التابعة لهذه النقابات.....

 

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
رياض سلامة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة