حكمت المحكمة...اقتاد الغلامين إلى طرطوس ....؟!

العدد: 
14887
التاريخ: 
الثلاثاء, تموز 4, 2017

 نسرد تفاصيل القضية علما ً أن الأسماء ليست حقيقية والأحداث ليست وليدة اليوم ...
فالتفاصيل تشير إلى أن الشقيقين علاء  و  وهيب   كان يبيعان  اليانصيب مع والدهما وديع أمام مقهى الروضة في مدينة حمص وخلال دخول الشاكي وديع إلى المقهى قام المتهم “ وفيق « باقتياد الشقيقين إلى محافظة طرطوس بعد أن رغبهما بالمال وبمقابل يكفيهما شهرا ً كاملا ً وبأنه وخلال ساعتين سيعود بهما إلى حمص ... توجه بهما إلى منزل أحد أقربائه الذي رفض استقباله وطلب منه إعادة الطفلين إلى حمص لكنه لم يمتثل لطلبه وبعدها اقتادهما إلى بيت جده في إحدى قرى طرطوس فطردته  جدته فعاد بهما إلى مدينة حمص وقام بأخذهما إلى منطقة مهجورة وبقي معهما ثلاثة أيام مارس معهما الفعل المنافي للحشمة وألقت الشرطة  القبض عليه برفقة الولدين وخلال تحقيقها معه أنكر إقدامه على إجراء الفعل المنافي للحشمة مع الغلامين المذكورين إلا أن تقرير الطبابة الشرعية الممنوح للغلامين يشعر بتعرضهما للفعل المنافي للحشمة ..
 والد الغلامين المدعي  وديع  كان قد تقدم بمعروض يتضمن إقدام المتهم  وفيق على أخذ ولديه من أمام مقهى الروضة دون رضائه إلى مدينة طرطوس وأنه لايعرف شيئا ً عنهما . الغلام  علاء  وخلال الإدلاء بمعلوماته أمام  قاضي التحقيق أفاد بأن المتهم أخذه وشقيقه خلافا ً لإرادتهما إلى مدينة طرطوس وتوجه بداية إلى منزل أحد أقربائه فلم يستقبله ثم إلى منزل جدته التي طردته ثم عاد  بهما إلى مدينة حمص وأجرى معهما الفعل المنافي للحشمة رغما ً عنهما  وفي مكان مهجور ..
 أسبقيات المتهم تشير بأنه غير محكوم مسبقا ًو أنكر المتهم أمام قاضي التحقيق فعلته وبرر وجوده في المنطقة المهجورة إلى كونه يعمل «بويجي» وأن الغلامين ذهبا برفقته إلى محافظة طرطوس دون ضغط أو إكراه ثم رجع بهما إلى مدينة حمص ولم  يقم بممارسة الفعل المنافي للحشمة معهما..
 ولذلك وحيث أن الجرم المسند للمتهم هو إجراء الفعل المنافي للحشمة أكثر من مرة وفق المادة 495 وحيث أن التقرير الطبي المعطى للغلامين يشعر بوجود اعتداء عليهما وحيث أن   فعل المتهم يشكل جناية الفعل المنافي للحشمة بقاصر دون الخامسة عشرة من عمرهما وبما للمحكمة من سلطة تقديرية ونظرا ً لإسقاط الحق الشخصي ووفق المواد 309 ومابعدها تقرر بالاتفاق مايلي:
تجريم المتهم بجناية إجراء الفعل المنافي للحشمة لأكثر من مرة بقاصرين
 وضعه من أجلها  في سجن الأشغال الشاقة لمدة اثنتي عشرة سنة .
حجره وتجريده مدنيا ً
                                  

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
حلم شدود

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة