مفارقات

العدد: 
14890
التاريخ: 
الأحد, تموز 9, 2017

1- كان يجالسني وهالة التقوى والورع تشع منه ثم يحدثني عن الأخلاقيات وينظّر للمثاليات والقيم العليا وينتقد مظاهر الفساد والانحلال الأخلاقي ...الخ ، منذ أيام ألقت السلطات القبض عليه بتهمة تهريب المازوت وسرقته وخلطه مع الكيروسين لا أعرف إن كانت هذه الجريمة أو التصرف الفاسد لا يندرج ضمن القيم الساقطة التي كان يحدثني عنها ..!!
2- هذه الألف ليرة سورية التي نتعامل بها هي بمثابة مائة ليرة قبل الأحداث فيكفيك طق حنك عن الغلاء الفاحش ضع صفرا أمام أي رقم وتعامل على هذا الأساس وإذا كنت موظفا ولا تملك مدخولا آخر فأنصحك بعدم الزواج إن كنت عازبا !!
3- ترى ما الذي تفعله دوريات الجمارك على الطرق الدولية ؟! ولماذا توجد بهذه الأعداد الكبيرة ؟! هل الطرق العامة هي حدود دول مجاورة وفي النهاية نجد أن كل الشاحنات تستطيع أن تعبر من مدينة لأخرى دون مصادرة أي منها !!
4-  يقال حين تسقط النعجة تكثر سكاكينها وأنت يا سورية الحبيبة كبوت وفي كبوتك تكاثرت عليك النصال حتى حزامك الأخضر قطعوه !! فلم يكتفوا بسرقة عقودك وأقراطك وحليك وإغماد السيوف في جسدك بل مثلوا بجسدك وقطع أبناؤك أشجار حزامك النضر   ولكن  وجهك ما زال جميلا وقلبك ما زال ينبض بالحنان والحنين للماضي كم أحبك ...
5-  على كل حال ما زال الأوادم والشرفاء في هذا الوطن هم أكثر عددا من الأرزال فلا تتشاءم أخي المواطن ولهذا أنصحك أن تسترخي حتى لو لم يكن عندك مازوت للمدفأة وأنصحك أن تتدثر بجميع الأغطية التي عندك أو قم بحرق أبواب وشبابيك منزلك حتى لا تتجمد من البرد وإياك أن تفرح للدعاية التي تقول هناك زيادة في الرواتب لأن هذا سيقابله زيادة في جميع الأسعار تعادل زودة الرواتب ضعفي الزيادة !!
6- على الرغم من الكوارث والحروب والخراب وسفك الدماء ..وتكالب العالم على أمي سورية .. فمازال هناك فائض من الخبز .. وهذا ما استنتجته من خلال كميات الخبز اليابس الذي يحول الى علف يابس للحيوانات .. حتى قطعان الماعز والخراف والأبقار .. تراها تجحظ بعيونها وهي تتشمم رائحة الخبز ضمن العلف وتتساءل : ( هل يعقل أنه يوجد خبز في طعامنا .. على الرغم من هذه الظروف الصعبة )
7- من المفارقات أن بعض الناس الذين لا يقرؤون .. طبعاً .. ليس بالضرورة قراءة الكتب .. وإنما قراءة الماضي والواقع والآتي .. أن هؤلاء الناس لم يدركوا حتى الآن ماذا يعني تدمير طائرتين للكيان الصهيوني .. وماذا يعني الرد الصاروخي الذي قامت به قواتنا الباسلة على العدو الإسرائيلي .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
د.نصر مشعل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة