بحضــــور رســمي وشــــعبي انطـــلاق فعـاليـــات مهرجــــان القـلعـة و الـــوادي 2017

العدد: 
14895
التاريخ: 
الأحد, تموز 16, 2017

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس انطلقت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان القلعة و الوادي 2017  الذي تقيمه محافظة حمص بحضور فعاليات رسمية وشعبية وأهلية.


افتتح المهرجان بملحمة وطنية بعنوان «أرض المجد» بمشاركة /400/ شاب وشابة قدمتها فرقة آرام للمسرح الراقص وعدد من أبطال الجيش العربي السوري الذين ساهموا في تحرير قلعة الحصن مهداة إلى السيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري صورت خلالها تاريخ حمص القديم و عهد الملكة جوليا دومنا مرورا بتدمر والملكة زنوبيا وعظمتها والشاعر ديك الجن وقلعة الحصن مستعرضة الإرهاب الأسود الذي عاشته حمص وأهلها والتي انتهت بانتصارات الجيش العربي السوري ونشر الأمان مؤكدين خلالها على الوحدة الوطنية والتعايش المشترك التي لطالما تميزت بها سورية التي ستبقى عصية على المتآمرين والطامعين بأرضها.


وقال وزير السياحة بشر يازجي في تصريح للإعلاميين:اليوم يعود الفرح إلى قلعة الحصن وهذه الحالة التي تجسد سورية في مكان واحد  في القلعة و الوادي نجد أنفسنا بين التاريخ والجغرافيا والطبيعة والثقافة الأصيلة و نحن فخورون بهذا المهرجان بما يجسده من جمال وصفات السوريين والافتتاح اليوم هو عودة لسورية لما قبل الحرب من خلال ما نراه من إقبال للسوريين والمغتربين.


 وأشار الوزير يازجي إلى الفعاليات التراثية التي يتضمنها المهرجان والفعاليات الرياضية والأنشطة الأخرى التي تمت برعاية أهالي الوادي والقلعة الذين كانوا المساهمين الأكبر بنجاحه وخاصة المغتربين السوريين.


مؤكدا أن أبواب سورية مفتوحة كما سابقا أمام الزوار والسياح لافتا إلى أن سورية ستشهد عودة كبيرة للسياح والمهرجانات أيضا.
ولفت الدكتور عبدلله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال افتتاحه معرضا تسويقيا للمؤسسة السورية للتجارة بعنوان (صنع في سورية) ضمن فعاليات اليوم الأول من المهرجان في قرية عناز بصالة الشهداء إلى الإقبال اللافت و الحسومات التي تصل بين 20 إلى 30% داعيا المواطنين إلى زيارة المعرض موضحا أن سبب تسمية المعرض يعود إلى أن جميع السلع المطروحة صنعت محليا.
وأكد  محافظ حمص طلال البرازي في تصريح للإعلاميين أهمية هذا المهرجان منوها أن مهرجانات سورية التي تضم مهرجان القلعة والوادي ومهرجانات الثقافة والسياحة هي مهرجانات الانتصار موجها التحية إلى بواسل  الجيش العربي السوري
وأشاد بإرادة الشعب السوري في النضال من أجل الحرية حتى تحقيق الانتصار والسلام والاستقرار مؤكدا أن الجيش العربي السوري سيبقى حامي الوطن والديار وستبقى سورية أم الحضارة والإنسانية و قلعة الحصن ستكون قلعة تعبر عن مسيرة الصمود وإعادة الأعمار.
مثنيا على الجهود التي قدمت من قبل الداعمين للمهرجان والإعلاميين والفرق الفنية التي أحيت فعاليات اليوم الأول وحققت نجاحه
حضر حفل الافتتاح الرفيق عزام ميلاد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا وأعضاء قيادة فرع الحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد من الفعاليات الرسمية والأهلية والاقتصادية بالمحافظة.
يشار إلى أن المهرجان سيستمر لأربعة أيام متضمنا العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والاقتصادية.

 

 

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
عبد الحكيم مرزوق - فارس تكروني تصوير: سامر الشامي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة