خلال النصف الأول في مديرية النقل 962مليون الرسوم المستوفاة

العدد: 
14931
التاريخ: 
الأحد, أيلول 10, 2017

قال مدير النقل المهندس خليل الخليل أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات ضمن مراحل مدروسة أدت إلى تطوير العمل وتحسين الأداء واختصار وقت إجراء المعاملات وأهمها أرشفة وثائق أضابير المركبات الآلية و تم الانتهاء من أرشفة هذه الوثائق على الحاسب من خلال سحبها على جهاز الماسح الضوئي ( السكنر ) .


وأضاف الخليل :بلغ عدد المركبات المسجلة في المديرية في النصف الأول من العام الحالي 188751 مركبة ،وبلغ عدد المراجعين حوالي 450 مراجعا يوميا فيما بلغت الرسوم المستوفاة حوالي 962 مليون ليرة سورية ،وبلغ عدد سندات التمليك 5846 سندا .
 وأشار الخليل إلى أنه أصبح بالإمكان الاطلاع عليها  أو الحصول على نسخة عنها مباشرة عن طريق الحاسب دون الحاجة إلى طلب إضبارة المركبة الأمر الذي يسهم في اختصار الوقت اللازم لإجراء المعاملة والحفاظ على الوثائق من التلف  كما أسهم ذلك في إعادة تدقيق وتصحيح البيانات المتعلقة بالمركبات ومالكيها  و تمت تسمية كادر مختص وتخصيص الأجهزة اللازمة للبدء بعملية الربط الالكتروني من أجل المباشرة بالعمل ومتابعة عملية الأرشفة الإلكترونية كونها عملية مستمرة في مديرية النقل ، إضافة إلى تركيب وتشغيل نظام الدور الالكتروني في صالتين من صالات دائرة المركبات وتجهيزها بمقاعد لجلوس المراجعين بحيث يتم إجراء المعاملات بالدور حسب النظام المذكور مما ساهم بتنظيم العمل وعدم الازدحام واستثمار الوقت لإجراء المعاملات .
كما وزع العمل في صالات الخدمة على العاملين بحيث يستطيع العامل إجراء كافة الخطوات اللازمة وبالتالي لا يلزم أكثر من عامل لإجراء المعاملة بكافة مراحلها .
يذكر أنه في العام الماضي  بلغت الرسوم المستوفاة في مديرية نقل حمص مليار و/306/ ملايين و/694/ ألفا و/352/ ليرة سورية وبلغت رسوم ضريبة الدخل  /81/ مليونا و/942/ ألفا و /566/ ل.س  كما وصل عدد المركبات المسجلة /173/ ألفا و /306/ مركبات .

المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة