أسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير

العدد: 
14954
التاريخ: 
الخميس, تشرين الأول 12, 2017

أصدرت وزارة التعليم العالي أمس الأول  نتائج مفاضلة المعوقين جسميا للعام الدراسي 2017-2018.
وتضمن إعلان الوزارة أسماء المقبولين والمرفوضين في المفاضلة حيث يمكن للراغبين الاطلاع على النتائج عبر موقع الوزارة الالكتروني.
وكانت الوزارة أصدرت مؤخرا نتائج المفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلتي الثانويات المهنية والطلاب العرب والأجانب والحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتسجيل في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2017-2018.
وحدد مجلس التعليم العالي مواعيد وأسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير لجميع التخصصات عدا كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي, الإجازة في الهندسة المعمارية للعام الدراسي 2017-2018.
وسمح المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف للطلاب المقبولين وفق مفاضلة المعاقين في فروع الجامعات بالتحويل المماثل إلى الجامعة الأم وفق القواعد المعتمدة في التحويل المماثل.
كما سمح المجلس للطلاب من أبناء المواطنات السوريات والطلاب العرب المولودين في سورية الذين توافرت فيهم الشروط المطلوبة لمعاملتهم معاملة الطلاب السوريين بالتقدم إلى مفاضلة المعاقين.
ووافق المجلس على إجراء امتحانات الدورة الإضافية الممنوحة في العام الدراسي 2016-2017 لطلاب جامعة الفرات في القسم النظري للمقررات التي لم يتمكنوا من تقديمها بسبب وجودهم في المناطق المحاصرة بدير الزور.
كما وافق المجلس على إجراء دورة لطلاب التعليم المفتوح المحاصرين بدير الزور بتقديم جميع مقررات الفصل الاول والفصل الثاني من العام الدراسي 2016-2017 على ألا يكون الطالب قد تقدم إلى امتحان اي مقرر في الفصل الأول أو الثاني ويتم تحديد موعد الدورة بقرار من مجلس الجامعة ويتم إجراؤها في جامعة الفرات بدير الزور.
وفوض المجلس رئيسه بالموافقة على السماح لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية المقبولين في العام الدراسي 2017-2018 بنقل دوامهم إلى جامعة أخرى بناء على طلب يقدم من صاحب العلاقة إلى الوزارة خلال موعد أقصاه 10-10-2017.
وقرر المجلس منح طلاب السنة الأخيرة لكل من برنامجي هندسة استصلاح الأراضي في المناطق الجافة وشبه الجافة في جامعة البعث وبرنامج المحاسبة ونظم المعلومات في جامعة حلب في نظام التعليم المفتوح الذين لم يتخرجوا حتى تاريخه دورة إضافية يحدد موعدها بقرار من مجلس الجامعة.
ووافق المجلس على الإعلان عن مفاضلة ملء شواغر للسوري غير المقيم للعام الدراسي 2017-2018 وفق الحدود الدنيا المعلن عنها.
وسمح المجلس للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج سورية ولم يكن التسلسل الدراسي مكتملا وكان ينقصه فصلا دراسيا واحدا أو سنة دراسية مستمرة أو منقطعة من السنوات السابقة للحصول على الشهادة الثانوية التقدم إلى المفاضلة المذكورة وتعطى الأفضلية في القبول لمن كان تسلسله الدراسي كاملا.

 

المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة