رئيس جامعة البعث في مؤتمر صحفي : استلام مبنى المشفى الجامعي العام القادم

العدد: 
14976
التاريخ: 
الاثنين, تشرين الثاني 13, 2017

قال الدكتور بسام إبراهيم رئيس جامعة البعث أن عدد طلاب الجامعة بلغ هذا العام /120/ألف طالب وطالبة بينهم /1200/طالب في مرحلتي الدكتوراه والماجستير .
وأشار الدكتور إبراهيم الذي صدر مرسوم تعيينه مؤخراً في رئاسة جامعة البعث في أول مؤتمر صحفي يعقده أمس إلى أن الجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي تسعى إلى إحداث أنماط جديدة من التعليم في الجامعة كالتعليم المسائي بغية الاستفادة من الطاقات العلمية والبنية التحتية والمخابر لفترة إضافية جديدة مما يتيح لآلاف الطلبة الجدد الالتحاق بالاختصاصات الجامعية .
وقال :إن الجامعة ستبدأ بالتحضيرات اللازمة لافتتاح  كلية العلوم التطبيقية العام القادم لتضاف إلى /21/كلية مفتتحة تضم معظم الاختصاصات العلمية إضافة إلى اختصاصات تتميز بها الجامعة كالتربية الموسيقية والسياحة والعلوم الصحية .
وحول الأعمال الجارية في مبنى المشفى الجامعي بكلية الطب البشري بالجامعة قال الدكتور إبراهيم انه من المتوقع وفق العقد المبرم استلام مبنى المشفى في النصف الأول من العام القادم ومن المقرر أن ترصد الجامعة من خلال موازنتها لعام 2018 المبالغ اللازمة للفرش التكنولوجي وشبكة الأوكسجين اللازمة لهذا المشفى الذي يتسع لـ/200/سرير و/8/غرف عمليات ومن المتوقع أن تزيد كلفة التجهيزات اللازمة عن مليار ونصف المليار ليرة .
وقال في نهاية المؤتمر الصحفي إن الجامعة تعمل بالتوازي مع مؤسسات الدولة من أجل إعادة الإعمار وتشارك بالأبحاث والمؤتمرات التي تخدم هذا الهدف .
وتابع  :إن بلدنا بدأ يتعافى والأمور تتحسن نحو الأفضل وبدأنا نخرج من الأزمة التي مرت على بلدنا الحبيب بفضل بطولات  جيشنا الباسل وتضحيات الشهداء الذين بذلوا دماءهم دفاعاً عن تراب الوطن ,فالرحمة لأرواحهم الطاهرة والشفاء العاجل لجرحانا وللمصابين وكل التحية لجيشنا الباسل وقواتنا الرديفة التي تسجل أروع البطولات دفاعاً عن الوطن والمواطنين بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
تفاصيل المؤتمر الصحفي بعدد قادم  في صفحة الجامعة.
 

الكاتب: 
تصوير: نقولا الخوري

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة