رؤيا .. جوائز أدبية

العدد: 
14991
التاريخ: 
الثلاثاء, كانون الأول 5, 2017

في كل مرة يعلن فيها عن منح جوائز أدبية لعدد من المبدعين .. تتناول الأقلام أهمية هذه الجوائز في تكريم المبدعين أولا وتعزيز أهمية الثقافة في حياتنا ، وهي مرآة حضارتنا ، بكل تأكيد .
توزيع جوائز الأديب حنا مينة خطوة هامة وتعزز المفهوم الإيجابي لمعنى الجوائز وأثرها في نهوض الثقافة هذه الثقافة الإنسانية الحضارية التي ترسخ قيم الخير والحق والجمال في عالمنا .
فالمبدع في مجال الثقافة هو ثروة وطنية لبلده وشعبه وهذا ما اعتدنا أن نقوله في كل مناسبة ثقافية . وثمة مثل انكليزي يقول (لقد مات كل ملوك انكلترا وبقي شيكسبير ...!!)
وهذا معناه خلود الإبداع والمبدعين .
جهود ثقافية عديدة تعلن عن جوائز في مختلف مجالات الإبداع الأدبي والفني عندنا . وهذه الجهات تقوم قدر الإمكان باختيار لجان تحكيم مشهود لأعضائها بالثقافة والمعرفة والتمكن الإبداعي وهكذا تأتي النتائج لاغبار عليها أبدا . وهذا مايجعلنا نثني على هذه الجهات ونقدر عملها في سبيل النهوض بالثقافة وتكريم المبدعين .
فالفوز بالجائزة لهذا الأديب أو ذاك يعني أنه قد تعب وجهد كثيراً لسنوات طويلة قبل أن يضع منتجة الثقافي الإبداعي في متناول القراء ولجان التحكيم ..فالجائزة تكريم له وتقدير لجهوده .
نتمنى أن تقوم كل مدينة عبر مجلسها المحلي بإحداث جائزة أدبية باسم المدينة .. وقد حصل هذا لمرة أو مرتين في بعض المدن السورية قبل سنوات الأزمة ..ولا بأس أن يتم الإعلان عن هذه الجوائز .
ونذكر أن القائد المؤسس حافظ الأسد قد منح الكثير من المبدعين وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الأولى وعلى هذا النهج الحضاري الكريم يسير السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ..
فالثقافة تعني اليوم تخليد المقاومة والدفاع عن الوطن وحمايته ومعاداة الإرهاب والصهاينة وبناء الوطن في كل المجالات والفخر بالشهادة والشهداء وجيشنا الباسل ..
فالثقافة مرآة صمودنا وحياتنا وحضارتنا الإنسانية الخالدة
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
عيسى إسماعيل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة