أخطاء تمارسها في بداية يومك

العدد: 
15011
التاريخ: 
الأربعاء, كانون الثاني 10, 2018

على الرغم من أهمية الحفاظ على المواعيد،  والقيام مبكراً لممارسة ما هو مطلوب منك من أعمال، فإن الاستيقاظ على جرس المنبه ليس صحيحاً، لأن هذا يجعلك تنهض من نومك لاسكاته، وقد تعود إلى النوم لفترة تقل أو تكثر عن دقائق معدودات ظناً منك أن هذا يعطيك نوعاً من الراحة، لكن الحقيقة هي غير ذلك.
ومن المفضل أن تعتاد على توقيت محدد تنام فيه، وتستيقظ دون منبه في الصباح بالتوقيت اللازم، على أن تكون كمية النوم كافية لراحة جسمك.
أضف إلى ذلك كثيراً ما يجعل المنبه الإنسان يستيقظ بسرعة، وهذا أمر غير مستحب لأن الانتقال السريع من وضعية الاستلقاء إلى الوقوف يمكن أن يؤدي إلى خفض ضغط الدم الفجائي ، وهذا يجعل الإنسان مشوش ذهنياً، فالجلوس على حافة السرير لإعطاء الجسم ثوان قليلة يعتاد فيها على حالة النهوض، وتبرز أهمية هذه الحركة إذا كان الجسم يعاني من حالة دوران حالياً أو سابقاً.
أمر آخر يجب الانتباه إليه، فإن جعل غرفة النوم مظلمة ليلاً ونهاراً لايساعد الجسم على تحديد الوقت، أما إذا كانت الغرفة معرضة للضوء فإن ذلك يساعد على النوم بشكل أفضل، ويحفز الجسم على مكافحة العدوى والالتهاب والحصول على الهواء الطلق فضوء الشمس يزودك بفيتامين(D) الضروري للعظام، والذي يمكن أن يجعلك تشعر بالسعادة أكثر وبعد الاستيقاظ يفضل التوجه لتنظيف الأسنان لأن عدم الحركة وإغلاق الفم ليلاً يسمح لطبقة البلاك التكون على الأسنان فإذا لم يجر تنظيفها تصبح صلبة ويصعب التخلص منها دون مساعدة إضافة إلى التخلص من روائح كريهة في الفم وغير ذلك من المشاكل الصحية التي أنت بغنى عنها لو نظفت أسنانك يومياً.
ومن ثم التوجه إلى مائدة الإفطار لأن تناولها يجعل الشخص أكثر وضوحاً في التفكير وأقل دهوناً في الجسم وأقل تعرضاً للإصابة بمرض السكري من النوع(2) وأمراض القلب وإذا رافق تناول الإفطار ممارسة الرياضة يومياً، فإن ذلك يعني بداية يوم ممتع وجميل.
وإذا كنت ممن يتناولون القهوة الصباحية بكمية زائدة فمن المفضل التخلي عنها ولكن بشكل تدريجي لأن تركها فجأة ربما يجعلك تشعر بالتعب أو الصداع.
بعد ذلك عليك التأكد من الأشياء الضرورية لك الجوال كي لا تنساه لأنك اعتدت عليه وعلى منافعه وفكر بأولويات خطة عمل يومك التي يفترض أن تكون وضعتها مسبقاً لأن بدء يومك دون التفكير بما عليك فعله قد يجعلك  تغفل عما كنت تنوي إنجازه فمن المهم التأكد من الأشياء التي ستقوم بها والأدوات التي تستخدمها ومن المفيد إعداد قائمة تتضمن عمل يومك لأن انجازها بشكل دقيق يجعلك تشعر بالارتياح وصفاء الذهن لوصولك إلى هدفك.
ربما هناك أخطاء أخرى فعليك اكتشافها من خلال مسيرة عملك وتقييم نتائجها  والمهم هو راحة النفس والجسد معاً لأنهما مرتبطان ببعضهما ارتباطا يكاد يكون وثيقاً.

الفئة: 
المصدر: 
العروبة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة