مشوار الوثبة والكرامة في كأس الجمهورية

العدد: 
15011
التاريخ: 
الأربعاء, كانون الثاني 10, 2018

تعتبر قرعة فريق الوثبة في كـأس الجمهورية لهذا الموسم الأسهل في تاريخه ، فلم يصادف سابقا وطوال /50 / عاما تقريبا أن أوقعت القرعة نادي الوثبة في مجموعة سهلة أو كان مشواره مفروشا بالورد حتى نصف النهائي ، فيما أوقعت القرعة فريق الكرامة بالمجموعة الثانية وهي  شائكة جدا ولاشك أن الفريق المتأهل للمباراة النهائية فيها يحتاج لإقصاء عدد من أقوى الفرق،
وفي قراءة تفصيلية للتعليمات الواردة في التعميم نلاحظ التالي :
خلا تعميم اتحاد الكرة الصادر في 6 / 12 / 2017 من أي  إشارة أو موعد لانطلاق مباريات الكأس أو أي من الأدوار اللاحقة أو المباراة النهائية .
عدد الفرق المشاركة 37 فريقا من مختلف الدرجات تم تقسيمها إلى مجموعتين وفق مسارين ، و تتكون مجموعة الوثبة من / 18 / فريقا ومجموعة الكرامة من / 19 / فريقا.
والأندية هي:
 أندية الدرجة الممتازة : الجيش ، الوحدة ، المجد ، الشرطة ، المحافظة ، الوثبة ، الكرامة ، الطليعة ، النواعير ، تشرين ، حطين ، الاتحاد ، حرفيي حلب ، الجهاد .
 أندية الدرجة الأولى : الساحل ،عمال حلب ، مصفاة بانياس ، جبلة ، فتوة ، نضال ، الكسوة ، البريقة ، الحرية ، عفرين .
 وأندية الدرجة الثانية : المخرم ،النصر الوطني ،  اليرموك ، اليقظة ، حرجلة ، عمال حماه ، التضامن ، الجولان ، جيرود ، عرطوز .
 أندية الدرجة الثالثة : شرطة حلب ، القلعة ، قارة .
تخوض الفرق المشاركة كافة أدوار البطولة من مرحلتين ( ذهاب وإياب ) عدا المباراة النهائية فيما أكد التعميم على عدم إقامة أشواط إضافية بحال تعادل الفريقان المتنافسان بالوقت الأصلي ويلجأ الفريقان فورا إلى ضربات الجزاء الترجيحية بعد مباراة الإياب عدا المباراة النهائية حيث  يتم التمديد لوقتين إضافيين ثم ضربات الجزاء الترجيحية .
تضم المجموعة الأولى إضافة إلى الوثبة فرق : جبلة ، النضال ، عفرين ، مصفاة بانياس ، النصر الوطني ، المخرم ، البريقة ، عرطوز ، جيرود ، الكسوة  ، حلب ، الجهاد ، المحافظة ، المجد ، الطليعة ، حطين ، الشرطة ...
فيما تضم المجموعة الثانية إضافة إلى الكرامة أندية : القلعة ، شرطة حلب ، اليرموك ، التضامن ، الجولان ، الساحل ، قارة ، عمال حماه ، حرجلة ، الفتوة ، اليقظة ، الحرية ، النواعير ، حرفيين حلب ، الجيش ، تشرين ، الوحدة ، الاتحاد ..
تتكون البطولة من ستة أدوار وتلعب فرق الدرجة الممتازة في الدور الثاني ، وإن سارت هذه المباريات بلا مفاجآت  فستبقى فرق التصنيف الممتاز بـأكملها  / 14 / فريقا ومعهم فريقان من التصنيفات الأخرى
في الدور الثاني يلتقي الوثبة مع جبلة ، فإن فاز فيلتقي مع الفائز من مباراة النضال و عفرين ،وفي حال الفوز يتأهل إلى الدور الربع نهائي وسيلاقي فيه الفائز من لقاء المجد و الطليعة ، فإن تجاوز هذا الدور فسينتقل إلى دور النصف نهائي والمرجح أن يواجه فيه فريق الشرطة فإن تجاوزه فإلى المباراة النهائية .
وفي جدول افتراضي لمباريات الفريقين في حال استمرا  بتحقيق الفوز وصولا إلى المباراة النهائية فسيخوض الوثبة خمس مباريات كالتالي :
1 – الوثبة ×  جبلة
2 – الوثبة × النضال
3 – الوثبة × الطليعة أو المجد
4 – الوثبة × الشرطة على الأرجح
5- المباراة النهائية  
كذلك الأمر للكرامة الذي يخوض  خمس مباريات وصولا إلى المباراة النهائية فيلتقي في الدور الثاني مع اليرموك وفي دور الثمانية يرجح أن يلاقي فريق حرفيي حلب ، وبعدها يلتقي مع الفائز من تشرين والوحدة ، ثم مع الفائز من الاتحاد والجيش فإن تجاوزها فإلى المباراة النهائية  كالتالي :
الكرامة × اليرموك
الكرامة × حرفيي حلب
الكرامة × تشرين أو الوحدة
الكرامة × الاتحاد أو الجيش
المباراة النهائية
مع تمنياتنا لقطبي الكرة الحمصية بالتوفيق في مسيرتيهما بالبطولة على أمل وصولهما معا في عرس كروي حمصي في المباراة النهائية .!
 

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
محمود جمعة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة