أكثر من مائة مليون ليرة الأموال المحصلة في مالية شين العام الماضي

العدد: 
15032
التاريخ: 
الخميس, شباط 8, 2018

ذكر ريمون بيطار رئيس الدائرة المالية في بلدة شين أن نسبة التحصيل  في العام الماضي بلغت 102669465 ليرة سورية  بنسبة  تجاوزت 80% مشيراً إلى أن التحصيل  في عام 2016  بلغ 58911932 ل.س , وفي عام 2015  بلغ 23451752 ل.س  مشيراً أنه  يزداد  في كل  عام خاصة بعد  صدور المرسوم الجمهوري رقم  25 تاريخ 3-8-2017 الذي يعفي من الغرامات  في حال السداد .

خدمات الدائرة المالية
وعن الخدمات التي  تقدمها  الدائرة  قال: نقوم بتقدير تكلفة الضرائب و منح براءة ذمة وتحصيل عدد من الضرائب ( مثقفات -  دخل مقطوع – ريع عقارات – رسوم بيوع – رسوم استصلاح أراضي  - رسوم  ري -  رسوم إنفاق  استهلاكي) وغيرها.
وأضاف :توجد لجان في شعبة الواردات تقدر قيمة العقارات من أجل تحقيق ضريبة  المثقفات والعرصات  و حساب ضريبة بيوع العقارات .
 أما  شعبة الدخل  تتضمن تقدير  مكلفي  ضريبة الدخل المقطوع كالمهن التجارية و المهن العلمية  للأطباء والمهندسين والمهن الصناعية  من حدادة ونجارة وغيرها ثم  حساب ضريبة البيوع  العقارية التابعة لشعبة الدخل.  
وأضاف : إن مهمة شعبة الجباية  تحصيل كافة الضرائب المحقة في الدائرة  المالية في شين و القرى التابعة لها و تحصيل رسوم  الإنفاق الاستهلاكي (ضرائب مباشرة)  و رسوم العقود بين أي مكلف وجهة عامة و تقدر نسبة الجباية  بحوالي 80 – 85%  في  كل عام
وشعبة  الخزينة مهمتها استلام كافة  الأموال المحصلة في الدائرة بالاضافة إلى الرسوم  العقارية  الصادرة  من الدائرة العقارية  نتيجة  البيوع ورسوم  السجل المدني و سجل المحاكم نتيجة  زواج أو طلاق  الصادرة عن محكمة البلدة .
وأشار إلى أن   كافة  المبالغ  المحصلة تذهب إلى  شعبة الخزينة  و  تودع في  المصرف  الزراعي  في  شين  و تحول  إلى حساب  مديرية مالية حمص في المصرف المركزي .  
وعن بداية عمل الدائرة قال :  تم  بتاريخ 12-2-2007  تأسيس شعبة مالية في البلدة  وفي عام 2014  تم تحويل الشعبة إلى دائرة...
و كان إحداث الدائرة نتيجة التوسع السكاني بهدف تخفيف العبء على المواطنين وتسريع المعاملات  وأشار إلى أنه يتم الحصول على  براءة  الذمة  بعد استكمال  الأوراق خلال 48 ساعة  ويتبع للدائرة حوالي 28 قرية
 

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
محمد بلول

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة