التمر لفقر الدم وتنشيط الجسم

العدد: 
15068
التاريخ: 
الأربعاء, نيسان 4, 2018

عاش العرب فترات طويلة من الزمن على تناول التمر والحليب كمادة رئيسية في طعامهم إن لم نقل مادة شبه وحيدة .وما نقل عنهم أن تمتعوا بأجسام صحية رشيقة ،ونادراً ما كانت الأمراض التي نشاهدها ونسمع بها اليوم تأتي إليهم .
لاشك أن الحياة بعيدة عن التلوث الذي نعيشه من المعامل والمصانع والمبيدات المنتجة لصالح الزراعة وغيرها ،كانت من العوامل المساعدة على بقاء الإنسان في صحة وعافية يصقلها التعرض للشمس واستنشاق الهواء النظيف .
وما نود أن نتعرف عليه هو فوائد التمر لعلاج فقر الدم ،والذي تؤكد الكثير من الأبحاث أنه يغني الإنسان عن تناول الكثير من المواد الغذائية التي تؤدي كثرتها إلى المرض .
ومن أهم فوائد التمر للدم أنه :
-يعمل على تنظيم الهرمونات التي توجد في الدم
-يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ،ويعالج الكثير من مشاكل الدم ومن بينها فقر الدم
-يساعد على إنتاج المزيد من الكريات الحمراء
-يخفف نسبة الكوليسترول الضار في الدم ،ويحافظ على معدل سريان الدم في الشرايين بشكلها الطبيعي ،ويحمي الأوردة والشرايين من التصلب
-يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم ،وتناوله يعزز امتصاص الحديد
-يمد الجسم بحاجته من السكريات الطبيعية ،ويعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتنشيط جهاز المناعة .ولا تقتصر فوائده على الدم فقط،فهو يساعد على تسهيل عملية الهضم ،ويحمي الجسم من الكثير من الأورام السرطانية ،ويفيد في تقوية الخلايا العصبية للجسم البشري ،وبناء الخلايا في الجلد ،ويحتوي على المزيد من الخصائص المضادة للالتهاب .
أما بالنسبة للنساء الحوامل فينصح بتناوله خلال الشهر الأخير ومع اقتراب موعد الولادة لأنه يساهم في تسهيلها .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة