رؤيا ..معرض الكتاب

العدد: 
15075
التاريخ: 
الاثنين, نيسان 16, 2018

معرض الكتاب السنوي ، الذي يقام مابين العاشر من نيسان ويستمر لغاية العاشر من أيار ، كل سنة ، تقيمه وزارة الثقافة في كل مديريات  الثقافة  في المحافظات  السورية ، هو ظاهرة ثقافية متميزة باتت من المظاهر الثقافية التي يسأل عنها الناس ويحتفون بها .
 فالمعرض ، يضم منشورات  وزارة الثقافة ، وتباع الكتب فيه بحسم يصل إلى ستين بالمئة من سعر الغلاف هو فرصة للمثقفين والقراء بشكل عام ، كي يقتنوا الكتب التي يريدونها .
 وثمة ميزة هامة وهي أن الكتب المعروضة تتنوع مواضيعها فتضم  مئات العناوين في موضوعات متنوعة  .
وأنت تتجول في المعرض ، في مديرية الثقافة بحمص ، يدهشك هذا الحضور البهي للكتاب وهذا التنوع الكبير المثير للانتباه في الموضوعات والعدد  الكبير للعناوين الذي يصل إلى مئات العناوين لمئات المؤلفين .
 فعلى طاولة واحدة  تجد روايات محمد الحضري بجانب  رواية عبد الغني ملوك ورواية فيصل الجردي ، وعلى طاولة أخرى تجد ديوان الراحل الكبير بدوي الجبل بجانب دواوين شعرية لحسن بعيتي وريما خضر وعلى طاولة ثالثة تجد مسرحيات مترجمة .. ومسرحيات للمسرحي فرحان بلبل إلى جانب مسرحيات وكتب لمحمد بري العواني وعبد الفتاح قلعجي وآخرين .
 معرض الكتاب السنوي من أبرز التظاهرات الثقافية في بلدنا لأنه يتيح وصول الكتاب إلى أوسع شريحة من الناس .. وهو يرفع شعار حق الجميع في الحصول  على الثقافة من خلال الحصول على الكتاب المناسب بالسعر المناسب وبطباعة فاخرة وإخراج جميل .
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
عيسى إسماعيل