رسالة ماجستير في الفيزياء

العدد: 
15084
التاريخ: 
الاثنين, نيسان 30, 2018

دافعت طالبة الدراسات العليا مي أسعد رزوق عن بحثها المقدم لنيل شهادة الماجستير  في الفيزياء ونالت بعد المناقشة درجة الماجستير في الفيزياء الإشعاعية في قسم الفيزياء في كلية العلوم بدرجة جيد جداً وعلامة قدرها 83%
البحث أنجز  في قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة البعث  تحت عنوان: دراسة ميزات كاشف-ألفا نصف الناقل بطبقة إعاقة سطحية سيليكونية بإشراف الدكتور عبدالله رستناوي.
وتألفت لجنة المناقشة والحكم من السادة الدكاترة: الدكتور عبدالله رستناوي الأستاذ في جامعة البعث مشرفاً ورئيساً، والدكتور أنيس بلال الأستاذ في جامعة البعث عضواً، والدكتور عبد الهادي صوفان الأستاذ جامعة البعث عضواً.
تقول  الطالبة عن بحثها :   البحث يهدف إلى تعيين ومقارنة الميزات لكاشف يإعاقة سطحية سيليكونيين متماثلين ومختلفين فقط بالقطبية والتماسات، وتحديد أيهما يمتلك ميزات أفضل وإلى معرفة تأثير اختلاف بنية الكاشف على ميزات كل منهما وإيجاد تابع التوزع الطاقي لضجيج كواشف الإعاقة السطحية، ومعرفة تأثير اختلاف القطبية على هذا التوزع.
ولفتت إلى أن أهمية البحث هي دراسة توزع الضجيج لهذا النوع من الكواشف حيث تم وضع طريقة تجريبية جديدة يتم من خلالها إيجاد تابع توزع الضجيج لكلا الكاشفين ثم من خلال المقارنة بين تابعي توزع الضجيج تم تحديد تأثير الاختلافات البنيوية على تابع توزع الضجيج

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة