الدكتور طاهر قدار في هيئة تحرير مجلة هندسة النسيج الدولية

العدد: 
15092
التاريخ: 
الاثنين, أيار 14, 2018

قررت المجلة العلمية الامريكية المحكمة “ مجلة هندسة النسيج وتكنولوجيا الأزياء Textile Engineering & Fashion Technology». تسمية الباحث السوري طاهر رجب قدار عضوا في هيئة تحرير المجلة وهي مجلة علمية دولية محكمة تصدر في إدموند بولاية أوكلاهوما Edmond City in Oklahoma». ويأتي  هذا القرار بعد عدة سنوات من قيام د. قدار  بتحكيم الأبحاث العلمية الدولية التي كلف بها لمجلات علمية دولية محكمة عديدة ومنشورة على مواقعها الألكترونية وعلى الموقع الدولي للمحكمين الدوليين والناشرين بوبلونز Publons.
الجدير ذكره ان د. قدار هو احد الباحثين السوريين النشيطين في اكثر من مجال وكان لسنوات عديدة من اعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة الكيميائية والبترولية بجامعة البعث  حصل على شهادة الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا النسيج من جامعة ياش – رومانيا عام 1985
عين عضواً في الهيئة التدريسية بجامعة البعث – كلية الهندسة الكيميائية والبتروليـة قسم هندسة الغزل والنسيج ... بتاريخ 16/5/2003 عين رئيساً لقسم هندسة الغزل والنسيج في كلية الهندسة الكيميائية والبتروليـة - جامعـة البعث خلال الفترة من 7/9/2003 -13/9/2005عين بوظيفة أستاذ بالمرتبة الممتازة والدرجة الأولى في قسم هندسة الغزل والنسيج في كلية الهندسة الكيميائية والبتروليـة بجامعـة البعث بتاريخ 27 / 11 / 2014  كلف بادارة العديد من الادارات العامة الخاصة بقطاع الانتاج والنسيج حصل على شهادة رئيس مدققين أنظمة إدارة الجودة الدولية الإيزو ISO 9000 من بريطانية ،عام 1996 ومسجل في السجل الدولي للمدققين المجازين  في لندن ( IRCA ) .
 قام  بتدريس العديد من المقررات : جامعة البعث وحلب ودمشق  :تحليل المنسوجات وخواصها- تصميم مصانع النسيج- تقانة النســيج (1+2 )– ضبط ومراقبة جودة الإنتاج – ملوثات صناعة النسيج - تقانة النســيج الحديثة لطلاب الماجستير + مشاريع تخرج .
صدر له خلال الفترة 1993-2015 أربعة كتب حول الإبداع والاختراع وكتابان حول أنظمة إدارة الجودة الشاملة والإيزوISO 9000 . و سبعة كتب لمقررات جامعية تدرس في جامعة البعث ودمشق .
 نشر له ثمانية بحوث علمية محكمة واكثر من 20 بحثاً في مجلات علمية محلية وعربية ودولية باللغات العربية والإنكليزية والرومانية .
عضو مؤسس لجمعية المخترعين السوريين، وعضو في : الجمعية العلمية السورية للجودة ، الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – نقابة المهندسين السوريين – اتحاد الصحفيين السوريين – الجمعية الكونية السورية ، معهد النسيج بمانشستر – بريطانيا  

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة