“ذكريات جامعية”.. عمل مسرحي يحاكي الواقع الدراسي

العدد: 
15095
التاريخ: 
الخميس, أيار 17, 2018

يوميات الطالب الجامعي خلال سنوات الدراسة وأبرز القضايا والأمور التي تشغل تفكيره هي محور العمل المسرحي الذي قدمته مؤخرا فرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث تحت عنوان “ذكريات جامعية” حيث اجتذب العرض حضورا كبيرا أغلبهم من طلبة الجامعة الذين وجدوا فيه ما يلامس أوضاعهم وهمومهم على مقاعد الدراسة.
مخرج العمل مالك شرف ذكر أنه يستعرض عددا من الذكريات الجامعية خلال لقاء يجمع بعض الشخصيات التي سبق لها وأن تشاركت سنوات الدراسة في إحدى الجامعات وتسرد أحداث العمل مجموعة من الوقائع التي يعايشها الطلبة خلال دراستهم وما يتعرضون له من مواقف تكون محزنة تارة ومفرحة تارة أخرى.
الممثل الشاب حسن الهاشمي أكد أنه عمل في المسرح لسبع سنوات متتالية بدءا من المسرح الشبيبي وصولا إلى المسرح الجامعي الذي شارك فيه بعدة عروض يسلط أغلبها الضوء على قصص وحكايا طلابية واجتماعية قائلا: “المسرح هو شغف وعشق بالنسبة لي أحاول عبره إيصال رؤيتي الفكرية والإبداعية وإضاءة العديد من الأمور التي تهم الشباب”.
بدوره أشار الطالب عبد الغفور العليوي إلى أن المسرح يمنح الطلبة المشاركين أوقاتا من الفرح والسعادة حيث يعيشون أجمل أيامهم خلال بروفات العمل المسرحي.
هديل وردة قالت: “إن حبي للتمثيل دفعني إلى المشاركة مع فرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة كي أشبع حاجتي من هذا الفن الراقي ولأخرج من الواقع وأجسد شخصيات أحبها على خشبة المسرح” مؤكدة أن الفرق الجامعية خرجت نجوما مسرحيين.

الفئة: 
المصدر: 
العروبة