الجهات المختصة تعثر على ورشة لتصنيع القذائف وكميات من الذخائر وقذائف الهاون في الغنطو بريف حمص الشمالي

العدد: 
15100
التاريخ: 
السبت, أيار 26, 2018

عثرت الجهات المختصة خلال تمشيط قرية الغنطو شمال مدينة حمص على ورشة لتصنيع قذائف الهاون وكميات كبيرة من القذائف والذخيرة وأقنعة واقية من مخلفات التنظيمات الإرهابية التي تم إخراجها من ريف حمص الشمالي إلى شمال سورية.

وأفاد مراسل سانا الحربي من حمص بأن الجهات المختصة واصلت عملية تمشيط قرية الغنطو شمال مدينة حمص بنحو 10 كم وعثرت في أحد أوكار إرهابيي ما يسمى “جيش العزة” المنضوي تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على ورشة لتصنيع قذائف الهاون وعدد كبير من القذائف وذخيرة متنوعة وبنادق حربية وأقنعة واقية.

وخلال تمشيطها بلدتي تير معلة والدار الكبيرة بريف حمص الشمالي عثرت الجهات المختصة الثلاثاء الماضي على كمية كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة والذخيرة المتنوعة وعبوات ناسفة إضافة إلى راجمة صواريخ محلية الصنع وذخائر رشاش ومدفع جهنم واقنعة واقية.

وأشار المراسل إلى أن الجهات المختصة تواصل أعمال التمشيط في جميع قرى ومدن وبلدات الريف الشمالي للمحافظة لتأمينها تمهيدا لعودة المدنيين إلى ممارسة حياتهم الطبيعية والاعتيادية بشكل آمن.

وكان ريف حمص الشمالي أعلن خاليا من الإرهاب في الـ 16 من الشهر الجاري بعد تسليم الإرهابيين أسلحتهم وذخيرتهم وإخراجهم إلى شمال سورية.

المصدر: 
العروبة