يتطلع لإعادة ذكريات أربعاء حمص السعيد .. الكرامة مع تشرين اليوم في لقاء الحسم للتأهل لنصف نهائي الكأس

العدد: 
15114
التاريخ: 
الأربعاء, حزيران 13, 2018

 ثمانية فرق تتنافس اليوم وغداً ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الجمهورية بكرة القدم، فيلتقي اليوم الكرامة مع تشرين في تمام العاشرة مساء على ملعب خالد بن الوليد البلدي ، و يلتقي الجيش مع الاتحاد على ملعب الفيحاء في دمشق الساعة الرابعة عصراً ، وجبلة على أرضه  مع المجد الساعة الرابعة عصراً. ويوم غد الخميس يلتقي الشرطة مع الجهاد على ملعب الجلاء في دمشق الساعة الرابعة عصراً .
نتائج الذهاب
مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي التي أقيمت يومي  الجمعة والسبت الماضيين انتهت إلى النتائج التالية:
تشرين مع الكرامة 2 ــ 1
الاتحاد  مع  الجيش 0 ــ 0
المجد  مع جبلة  2 ــ 0
الجهاد  مع الشرطة  1 ــ 0
في حال التعادل بمحصلة مباراتي الذهاب والإياب يتم اللجوء لركلات الترجيح من نقطة الجزاء دون وقت إضافي.  
 استعدادات الكرامة  
تابع فريق الكرامة خلال الأسبوع الحالي تدريباته  في ملعب خالد بن الوليد تحت الأضواء الكاشفة التي عادت لتضيء أمل الرياضة الحمصية من جديد بعد إصلاحها وإعادتها للحياة بعد توقف لأكثر من سبع سنوات
ويبدو جميع اللاعبين بمعنويات عالية جداً وهم مصممون على تعويض خسارة مباراة الذهاب في اللاذقية يوم الجمعة الماضي ورسم البسمة على وجوه جماهيرهم وليعيدوا ذكريات أربعاء حمص السعيد، بعدما عمل الجهاز الفني بقيادة المدرب حسان عباس على تلافي أخطاء تلك المباراة واللعب بتركيز وهدوء أعصاب والاستفادة قدر الإمكان من دروسها رغم أن الفريقين يعرفان تماماً نقاط قوة وضعف بعضهما ويحاول مدربا الفريقين ( العباس والقاسم ) رسم خططهما وفق المعطيات المتوفرة بين أيديهما ويبقى الفوز مرهون  بحسن استغلال الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف.
احتمالات التأهل
لنصف النهائي
 رغم أن تشرين يلعب بخيارات أكثر من الكرامة فيكفيه التعادل بأية نتيجة كانت ليتأهل إلى الدور نصف النهائي وطبعا الفوز وحتى الخسارة  ولكن شريطة تسجيل هدفين فما  فوق مثل الخسارة  2 ــ 3 أو 3 ــ 4 ، والكرامة يلعب بخيار الفوز  1 ــ 0 أو الفوز بفارق هدفين على الأقل ، بينما فوز الكرامة  2 ــ 1 يستدعي اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية لكسر التعادل بمحصلة مباراتي الذهاب والإياب.
ألقاب فرق ربع النهائي      
الاتحاد  9  ألقاب  و 7  وصيف
الكرامة  8  ألقاب  و3   وصيف
الجيش   8 ألقاب  و3   وصيف
الشرطة  4 ألقاب  و 3 وصيف
المجد    2 لقب   و 3  وصيف
جبلة    1  لقب   و  5 وصيف
تشرين   0 لقب  و  5  وصيف
الجهاد    0  لقب  و 0  وصيف .
تجدر الإشارة إلى أن نادي الكرامة  أحرز بطولة كأس الجمهورية  8 مرات وفق التالي : 1982/1983, 1986/1987، 1994/1995، 1995/1996، 2006/2007، 2007/2008، 2008/2009، 2009/2010.
ناديكم يناديكم
ناشد لاعبو الكرامة وكوادره جميع محبي النادي والمخلصين له بالحضور إلى ملعب خالد بن الوليد البلدي بأعداد كبيرة ليعبروا عن عشقهم وصدق انتمائهم لنادي الكرامة العريق ليكونوا سنداً قوياً وقوة فاعلة مع فريقهم ويكونوا بحق اللاعب رقم واحد وليس رقم 12 في الملعب والالتزام بالروح الرياضية والانضباط والتشجيع الحضاري الخلاق والأخلاقي المعروف عن جماهير الكرامة المخلصة لناديها ولرياضتها الوطنية  ليحقق الفريق الطموح بالفوز والتأهل المنتظر إلى الدور نصف النهائي ليلاقي فيه الفائز من لقاء الجيش و الاتحاد.
فيما يلتقي في المباراة الثانية بنصف النهائي الفائز من لقاء جبلة والمجد مع الفائز من لقاء الشرطة والجهاد .   
أخيرا ً :صحيح أن النسر الأزرق «الكرامة» ليس بأفضل حالاته حالياً ولكن المعروف عنه أنه يمرض و لا يموت بل ينهض من جديد ليحلق فوق القمة لأنه اعتادها ولأنها مكانه الطبيعي عبر تاريخه الحافل بالبطولات والإنجازات التي هي محل فخر للرياضة السورية بشكل عام .  
 

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيـل شاهـرلي