رؤيا .. مهرجان رابطة الخريجين الجامعيين ...!!

العدد: 
15131
التاريخ: 
الثلاثاء, تموز 10, 2018

في مهرجان شعري أقامته رابطة الخريجين الجامعيين بمناسبة إعلان حمص مدينة خالية من الإرهاب ، كان للقصيدة الوطنية ، المقاومة ، الملتزمة حضور ...ومصطلح القصيدة الوطنية  ليس جديداً على القاموس الأدبي العربي فهو مصطلح قديم جديد ومعناه ( القصيدة التي تعبر عن هموم ومشاعر الناس وترصد أحاسيسهم وأمانيهم وتصوغها شعراً ...).
نعم القصيدة الوطنية هي القصيدة الملتزمة عشق الوطن بكل مفرداته ، التي تخلد صمود السوريين أثناء التصدي للمؤامرة الكونية والفكر الإرهابي المجرم المدمر للبشر والحجر والفكر ...هي التي تمجد الدم المسفوح من أجل وحدة سورية وكرامتها وتدعو إلى تحرير فلسطين والجولان ...هذه هي باختصار القصيدة الوطنية ......وهي أيضاً التي تدعو إلى الحب والخير والجمال والى كل مامن شأنه تعزيز اللحمة الوطنية كحجر أساس للبناء والمقاومة والتحرير .
هذه القصيدة كانت حاضرة في مهرجان رابطة الخريجين الجامعيين من خلال قصائد الشعراء حسن احمد وأميمة ابراهيم وتمام احمد وعبد الناصر رسلان وخديجة الحسن .
الشعر يكتب تاريخاً بحروف من نور يستمدها من ألق البطولة وقدسية الشهادة . وهو ديوان العرب ، قديماً وحديثاً .
أما خفافيش الظلام فلهم الفناء  و النسيان والظلام الذي يبدده نور الحق والحقيقة وعنفوان الكرامة الوطنية التي يرسمها أبناء سورية .. معلنين الانتصار على المتآمرين وداعميهم وفكرهم الأسود المجرم .
المجد للكلمة التي تخط تاريخ البطولة وتتماهى مع مشاعر الناس وأمانيهم .
فأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض وأما الزبد فيذهب جفاء...!!

الفئة: 
المصدر: 
العروبة