خمسة مراكز في الريف لمنح البطاقة الذكية

العدد: 
15136
التاريخ: 
الثلاثاء, تموز 17, 2018

بدأت محافظة حمص بالتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية بمنح البطاقة الذكية للعائلات والمركبات ,وذلك بتجهيز أربعة مراكز في المدينة  بهدف تقديم الدعم  المباشر للمواطنين ,ولاحقاً سيتم لحظ تقديم الدعم عبر البطاقة الذكية  فيما يتعلق بالمواد المقننة , وذلك بهدف ضبط عمليات التوزيع وتنظيمها لمنع وقوع حالات الغش و التلاعب وإيصال المواد  المدعومة  من الحكومة إلى مستحقيها  الحقيقيين  بعيداً عن تجار السوق السوداء ,وتقتصر الخطوة الأولى من  تنفيذ البطاقة الذكية على  مادتي مازوت التدفئة للأسر والبنزين للسيارات ..
وذكر المهندس محمد شاهين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية  أن محافظة حمص تعمل بالتعاون مع شركة خاصة لإصدار البطاقات  الذكية الخاصة بالمازوت للعائلات  والمحروقات للمركبات عبر مشروع مخدم  بشبكة تواصل لمعظم المحافظات السورية ...
وبين شاهين أن البطاقات المدخلة للعائلات بلغت 10533 – والبطاقات المسلمة 10419 والبطاقات المدخلة للآليات 3353 – والمسلمة 3298 – لغاية 10 -7- .


وأوضح أنه تم افتتاح خمسة مراكز في الريف ومباشرة العمل بها وهي – شين – حسياء – القبو – القصير – الحواش –
أما باقي المراكز الأربعة في تلكلخ – الفرقلس – المخرم – المشرفة – سوف توضع بالخدمة عند الانتهاء من التجهيزات اللازمة للعمل .
وذكر إنه تم إحداث ثلاثة مراكز جديدة في الريف هي : حديدة – الرقامة – خربة التين نور – وهي حالياً قيد التجهيز ليتم مباشرة العمل بها .
وأشار إلى أن عدد المراكز في المدينة أربعة موزعة في جامعة البعث كلية الهندسة المدنية وفي مدرسة عكرمة المحدثة  و الأمانة العامة للمحافظة وفي مدرسة تمام الأحمد في حي العباسية.
كما  تم إحداث خمسة مراكز جديدة موزعة في مبنى مديرية النقل بحمص – مدرسة سعد عاقل حي وادي الدهب  – مدرسة عيسى الفاحلي حي الزهراء – مدرسة شكري هلال حي الارمن – مدرسة عبد الفتاح النشيواتي حي كرم اللوز – وسوف توضع بالخدمة حين الانتهاء من التجهيزات الفنية اللازمة لمباشرة العمل.
(العروبة) زارت المركز المحدث في مبنى المحافظة للاطلاع على سير العمل ,وآلية تزويد المواطنين بها ,وذكر بعض الموظفين أن الإقبال جيد و حالات التأخر التي تحصل بسبب بطء خدمة الانترنت ..وقال  أحد المواطنين للعروبة بأن الخدمة جيدة ولكن سير العمل بطيء أحياناً ونأمل أن يتم لحظ المعوقات لتوفير الوقت ,مشيرا  الى ضرورة زيادة عدد المراكز للتخفيف من الانتظار الطويل  .
 وأضاف: تتزود كل أسرة بالبطاقة الذكية بالمجان بعد تقديم أوراق تتعلق ببيانات مقدم الطلب ,و تمت مراعاة كل الحالات الخاصة التي يمكن أن تواجهنا  لضمان حصول كل الأسر على البطاقة  وبأقل جهد ممكن للمواطن , وبدأ العمل بمنح هذه البطاقات  منذ العاشر من شهر أيار المنصرم  و شهدت المراكز إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين ,وذكر أن المنح وفق البطاقة  سيكون  فور صدور قرار حكومي ببدء العمل ..

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
محمد بلول