ردود رسمية

العدد: 
15142
التاريخ: 
الأربعاء, تموز 25, 2018

حماية المستهلك تقوم بعملها
وردنا الرد التالي من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك :
إشارة إلى ماورد في جريدتكم في العدد رقم /15100/تحت عنوان (من يوقف زحف ارتفاع أسعار المطاعم ) فإننا نبين لكم مايلي :
إن المطاعم السياحية غير خاضعة للرقابة التموينية وإنما تتم مراقبتها من خلال مديرية السياحة واللجان المشكلة لهذه الغاية .
أما فيما يخص المطاعم الخاضعة لرقابتنا فإن دائرة حماية المستهلك تقوم من خلال عناصرها وعلى مدار الساعة بمراقبة هذه الفعاليات في جميع أرجاء المحافظة والتأكد من التزامها بأجور بدل الخدمات لأسعار المأكولات والمشروبات كما تقوم بسحب عينات من المواد التي تقدمها هذه المطاعم للتأكد من مطابقتها للمواصفات .
حيث بلغ عدد الضبوط المنظمة من بداية العام وحتى تاريخ 29/5/2018 في محافظة حمص /1265/ضبطاً منها /34/ضبطاً بمخالفات متعلقة بعمل المطاعم منها البيع  بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة مواد فاسدة كما تم سحب /29/عينة من المطاعم منها /21/عينة مخالفة و/8/عينات مطابقة .
ورقابتنا مستمرة وعلى مدار الساعة على جميع الفعاليات الاقتصادية التجارية والخدمية .
ونحن بدورنا نهيب بالأخوة المواطنين في حالا شعورهم بالغبن الاتصال على رقم الشكاوى /119/لتقديم الشكاوى لتتم معالجتها أصولاً .
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص
محمود الصليبي
تمت معالجة الشكوى

وردنا الرد التالي من شركة الكهرباء حول ضعف التيار في السكن الشبابي
إشارة لما نشر في صحيفتكم الكريمة عدد /15088/بعنوان «حي الادخار والسكن الشبابي خدمات متواضعة وكثافة سكانية كبيرة “نفيدكم علماً بما يلي :
وردتنا بعض الشكاوى بخصوص سرقة الشبكات الكهربائية في حي الادخار والسكن الشبابي وتم ترميمها فوراً بعد تنظيم ضبوط الشرطة اللازمة ،ولم ترد إلى الشركة أي شكوى بخصوص ضعف بالتيار الكهربائي في المنطقة المذكورة ،وفي حال وجود شكوى يرجى موافاة الشركة بالعنوان التفصيلي ليتم معالجة العطل فوراً .
                                             

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
المدير العام للشركة العامة لكهرباء محافظة حمص المهندس :مصلح الحسن