تمجيداً للجيش وتضحياته...

العدد: 
15152
التاريخ: 
الأربعاء, آب 8, 2018

حملت قصائد الشعراء المشاركين في المهرجان الذي أقامته مديرية الثقافة معاني المحبة والوفاء لرجال الجيش العربي السوري وتمجيد شهدائه بأشكال شعرية متباينة.
واستهل اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام ويقام بمناسبة عيد تأسيس جيشنا الباسل الشاعر حسن أحمد بقصيدة وطنية بعنوان (موطن الروح) ترسخ في الذات حب الوطن والتغني بانتصارات جيشه.
مؤسس الديوان السوري المفتوح الشاعر حسن سمعون ألقى عدة قصائد حرص على تضمينها قيماً وطنية مستوحاة من صمود سورية بوجه الحرب الإرهابية عليها في حين أطلت الشاعرة نرجس عمران بقصيدة حملت عنوان (سورية) تغزلت فيها بالوطن الذي هو عنوان الحياة والكرامة.
وعبر شبكة الانترنت شارك الشاعر عبد الله سليط المقيم في الكويت بقصائد كان محورها حب الوطن والتغني بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري أما الدكتور في جامعة البعث ماجد قاروط فحيا في قصائده صمود الجيش وعظمة الشهادة.
ومن دمشق حملت الشاعرة مادلين اسبر بين سطور ديوانها (لأنك الخلاص) كلمات شاركت عبرها رجال الجيش عيدهم لتبثهم مشاعر الاعتزاز بهم بينما أهدى الشاعر محمد كنايسي قصيدته للجنود الذين وقفوا بوجه الظلام وانتصروا لدموع أم الشهيد.
في حين عبرت الشاعرة ندى الحوراني في قصائدها التي ألقتها عن تقديرها للبطولات التي حققها الجيش العربي السوري دفاعاً عن الوطن وشعبه.

الفئة: 
المصدر: 
العروبة