حسن ضاحي .. موهبة الكرامة الواعدة

العدد: 
15153
التاريخ: 
الخميس, آب 9, 2018

يزخر نادي الكرامة وفريق ناشئيه بالكثير من اللاعبين الواعدين المتميزين الذين سيكون لهم شأن كبير مع فئات النادي والمنتخبات الوطنية، واليوم سنتعرف على أحد هؤلاء الواعدين ..
 الاسم: حسن سامر  ضاحي ــ مواليد 2003 ــ الرقم :23 ــ المركز: جناح أيسر و مهاجم  ، الطول 168 سم .
 صفات مميزة : مهاري يجيد المراوغة مع تحكم عالي بالكرة، و يجيد التسديد المحكم على المرمى ، ولديه حس تهديفي كما وصفه بعض المدربون ، وهو  مشروع هداف يعد بالكثير.
ـ انتسب لنادي الكرامة عام 2013 في مركز غالية فرحات بإشراف المدرب حسن زهرة ، ثم تم ترفيعه لفريق الأشبال عام 2016 ، بإشراف المدرب أيمن المبيض و ساهم بفعالية بأهدافه الجميلة بإحراز بطولة حمص، وفي ذات العام تمت دعوته لتمثيل منتخب حمص للأشبال ، وانتقل إلى  صفوف فريق الناشئين لمواليد 2002 ــ 2003 عام 2017 بإشراف المدرب أديب طعمة ، وبرز بشكل جيد رغم انه أصغر سناً من بقية زملائه بالفريق .
يشارك حالياً بالدورة  التنشيطية الحالية التي تقيمها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص للناشئين بمشاركة فرق من حمص وحماة .  
 يستعد مع فريقه  للمشاركة في بطولة الدوري على مستوى القطر التي عادت بعد توقف استمر لأكثر من سبع سنوات ، وخاض مع  فريقه العديد من المباريات التجريبية الودية برحلة الاستعداد لبطولة الدوري آخرها مع الطليعة في حماة و تعادلا 2 ــ2، ومع فريق رجال كفر عايا فاز ناشئو الكرامة 3 ــ 2 وسجل حسن الهدف الأول ، كما تعادل ناشئو الكرامة مع ناشئي  الساحل في طرطوس 2 ـ 2.
في كل مباراة يخوضها له فيها بصمة بصناعة وتسجيل الأهداف الجميلة والحاسمة.
وجد كل التشجيع والدعم من والده  ( سامر ) الذي يتوسم فيه لاعباً مرموقاً ليمثل النادي والمنتخبات الوطنية بشكل مشرف.
مثله الأعلى : محلياً فراس الخطيب ، وعالمياً ميسي ، وناديه المفضل عالمياً برشلونة.
طموحاته : أن يرى ناديه في القمة وقد استعاد هيبته المحلية والآسيوية ، وعلى الصعيد الشخصي أن يتابع مشواره الكروي ويحترف ويمثل المنتخبات الوطنية  ويحرز معهم بطولات مرموقة ويرفع علم سورية عالياً في الاستحقاقات الدولية والعالمية.
ويتمنى متابعة دراسته والتوفيق بينها وبين الرياضة ودراسة الهندسة المعمارية ليساهم في إعلاء صروح سورية الحبيبة .  
 

 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيل شاهرلي