الاعتزاز ببطولات الجيش في ختام مهرجان ثقافة حمص الشعري

العدد: 
15153
التاريخ: 
الخميس, آب 9, 2018

تكرس الاحتفاء بالجيش العربي السوري وتضحياته في ثاني أيام المهرجان الشعري الذي أقامته مديرية ثقافة حمص بمناسبة الذكرى الـ 73 لتأسيس الجيش.
وشارك في الأمسية  كل من الشعراء: نضال السلومي ،حسام المقداد، الشاعرة أحلام بناوي ، الشاعرة الزميلة ميمونة العلي و الشاعرة سمر محفوض وكانت قصائدهم تتغنى بمجد سورية وانتصارات الجيش العربي السوري.
و في ختام المهرجان تحدث الشعراء عن النصر و مشاعر الفخر بتضحيات الشهيد والحزن على فقد الأحبة
 فالشاعر بشار الجهني عبر عن فخره ببطولات جيشنا من خلال قصيدتين نزف في شريان المجد و في محراب رجال الله، و الشاعرة ديبة الشعار من حماة ألقت مجموعة من قصائدها القصيرة ومنها الشهداء الأحياء- أرواح هائمة- رقصة المولوية- فن - وأغنية مهداة إلى الجيش والقائد،  أما الشاعر بدر رستم فقد قرأ قصيدتين عبر فيهما عن محبته واعتزازه بجيشنا الباسل و فرحة الشعب في سورية بالنصر القريب...
 الشاعرة هناء يزبك باحت بكلماتها العذبة من خلال قصائدها رفيف الندى - ماذبل الضوء -وبوح الاقحوان .الشاعر رفعت ديب ألقى قصيدة بعنوان في حرب تشرين التحريرية و قصيدة ثانية بعنوان تحرير حلب .أما الشاعر غسان الأحمد فألقى قصيدة عن شموخ الجيش السوري وقصيدة ثانية بعنوان أنخ و قصيدة زجلية مهداة لرجال الجيش وختم اليوم الثالث الشاعر إبراهيم الهاشم بقصيدة إلى دمشق بعنوان ياشام وقصيدة غزلية بعنوان حسناء في سوق الذهب وثالثة مهداة إلى سيد الوطن .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة