استشهاد رضيعة فلسطينية ووالدتها بقصف لطيران الاحتلال على قطاع غزة

العدد: 
15153
التاريخ: 
الخميس, آب 9, 2018

استشهدت رضيعة فلسطينية ووالدتها الحامل فجر اليوم وأصيب 15 آخرون جراء قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن مصادر طبية قولها: إن ايناس محمد خماش 23 عاما وطفلتها بيان سنة ونصف السنة استشهدتا وأصيب زوجها بجروح جراء استهداف طائرات الاحتلال منطقة الجعفراوي بمخيم النصيرات وسط القطاع مشيرة إلى أن بعض المصابين بحالة حرجة.

وكان شاب فلسطيني استشهد وأصيب ستة آخرون الليلة الماضية بقصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل فلسطينيا في بيت لحم

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم فلسطينيا شرق بيت لحم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت سميح موسى نواورة البالغ من العمر 23 عاما بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في منطقة هندازة شرق بيت لحم.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مناطق عدة شرق بيت لحم وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إلى ذلك جددت الحكومة الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريحات نقلتها وكالة معا الفلسطينية: إن “الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية مسؤولون عن التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة وتستخدم فيه قوات الاحتلال الطيران الحربي والمدفعية في ظل الحصار الرهيب الذي تفرضه على القطاع منذ 11 عاما والذي فاقم الأوضاع وطال كل مستويات الحياة وما زال يدفع أبناء الشعب الفلسطيني إلى مزيد من التوتر والمخاطر”.

ودعا المحمود إلى إنهاء الانقسام والوقوف صفا واحدا في مواجهة الخطر الشديد الذي يحدق بالقضية الفلسطينية.

وكانت الحكومة الفلسطينية طالبت أمس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة.

المصدر: 
العروبة