انطلاق فعاليات مهرجان رباح السنوي

العدد: 
15155
التاريخ: 
الاثنين, آب 13, 2018

تحت شعار لنعمل من أجل المحبة والفرح انطلقت أمس الأول فعاليات مهرجان رباح السنوي الثاني عشر بحضور فعاليات رسمية ودينية وشعبية .
  وتضمن اليوم الأول للمهرجان فقرات فنية وغنائية تفاعل معها الجمهور الحاضر تأكيدا بأن سورية تستحق الفرح دائما والانتصار والأمان عاد لمعظم مناطق سورية.  


 وأشار جورج المواس رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان رباح السنوي الثاني عشر أن المهرجان بهذا العام يتضمن فعاليات متنوعة وأوسع من العام الماضي بعد الأمان الذي تعيشه حمص مدينة وريفا والانتصارات المستمرة للجيش العربي السوري, وأضاف أنه ضمن فعاليات المهرجان تكريم المخرج المبدع نجدة أنزور والإعلامي حسين مرتضى وسيكون الختام بكرنفال  رباح السنوي .


 ومن فقرات اليوم الأول عرض فرقة إحساس للباليه التي قدمت لوحات جميلة باحترافية وإبداع .
وأوضحت سوسن فاحلي المشرفة على فرقة إحساس للباليه أن المشاركة هي الثانية بالمهرجان بعد عودته العام الماضي وأن الفرقة قدمت لوحات مميزة بعنوان
 ( غزل هوا رباح) ليكون الغزل بانتصار وفرح سورية.  
وأشار ماهر ديب قائد فرقة الأمل الواعد التي شاركت بحفل الافتتاح أنه تم تقديم العديد من الأغاني الوطنية والتراثية والفلكورية بأصوات شابة شاركت أهالي رباح فرحتهم بالمهرجان .
  كما زين صوت الفنان علاء إبراهيم حفل الافتتاح بعدد من الأغاني الوطنية لسورية ولشهدائها.
وتضمن اليوم الأول لمهرجان رباح تكريم الطلبة المتفوقين بالشهادات التعليمية.
وأكد عدد من الأهالي أن رباح وكل سورية تعيش بالمهرجانات والفعاليات فرح الانتصار الذي يلمسه كل مواطن سوري فكل سورية تستحق الفرح وتستحق الحياة.   
بقي أن نشير أن مهرجان رباح السنوي الثاني عشر يستمر خمسة أيام ويتضمن فعاليات ثقافية وفنية ورياضية وكرنفال جماهيري في ختام المهرجان .

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
الأخبار