« سورية حضارة الشعوب»... في ثقافي مرمريتا

العدد: 
15156
التاريخ: 
الثلاثاء, آب 14, 2018

 ضمن فعاليات المهرجان الثقافي التي تقيمه جمعية خدمات مرمريتا ولليوم الخامس ألقت الإعلامية اللبنانية فيرا يمين محاضرة بعنوان سورية حضارة الشعوب .
وأوضحت أن سورية تتعرض لعدوان دولي من 82 دولة للقضاء على الدولة الحاضنة للإنسان والإنسانية فدمشق أقدم مدينة تختزن الحضارات وسورية علمت الأبجدية ,  وأكدت ان سورية حضنت كل العرب وفتحت أبوابها زمن الحرب الخليجية والعراقية واللبنانية وأكدت أن الجيش العربي السوري طهر معظم الجغرافيا السورية من رجس الإرهابيين .
وختمت قائلة :سورية مهد  الديانات السماوية و الحضارات الإنسانية لذلك بقيت شامخة صامدة ولم تسقط .


كما ألقى السيناريست “نجيب نصير” ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان محاضرة بعنوان “الدراما السورية.. واقعها وآفاقها” في ظل استحواذ وسائل الإعلام غير التقليدية على المشاهد.
وأشار نصير إلى التغير التقني في العالم والذي لم يعد التلفاز على أثره جهازا حديثا بل بات مثل الراديو مبينا أن التغييرات التقنية فتحت المجال للكثير من الخيارات والتي أضحت هي من يفرض نوع الدراما.
ورأى نصير أن ظهور شركات ضخمة خلق تحديا كبيرا أمام الدراما من حيث قوتها مستعرضا واقع الدراما السورية وآفاقها والتقنيات الجديدة للبث الدرامي بالإضافة إلى الامكانيات الحالية للدخول إلى المستقبل في ظل التطور التكنولوجي الكبير.
ونجيب نصير أديب وكاتب سيناريو قدم عددا من المسلسلات لاقت نجاحا مشهودا في الدراما السورية.

الفئة: 
المصدر: 
العروبة