بين الطبيعة الجميلة والقصص الإنسانية

العدد: 
15156
التاريخ: 
الثلاثاء, آب 14, 2018

بمشاركة فنانين من محافظة حمص وعدد من المحافظات افتتح بصالة صبحي شعيب للفنون الشعبية بمركز المدينة معرض فناني ملتقى الوادي وتضمن 24 لوحة بمواضيع مختلفة بين الطبيعة الجميلة لسورية وبين الحالات والقصص الإنسانية.
قدمها الفنانون المشاركون ( أكسم طلاع- اميل فرحة- احمد صوفي- إياد بلال- عيسى زيدان- ليليان بلان- مجد مكارم- ميساء العلي- محمود الضاهر ).
 وأكد اميل فرحة نقيب الفنانين التشكيليين بحمص أن المعرض هو نتاج ملتقى الوادي الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي للعام الحالي واستمر الملتقى خمسة أيام وبمشاركة تسعة فنانين من حمص وعدد من المحافظات السورية وأضاف أن مواضيع المعرض تنوعت حسب مدرسة كل فنان مشارك حيث ضم المعرض لوحات بأسلوب تعبيري وبعضها كلاسيكي وبعض الفنانين شارك بلوحات مزج فيها بين النحت والتصوير ,مبينا أن المعرض مستمر عشرة أيام وبعدها سيتنقل لعدد من المحافظات السورية.
وأشار عدد من الفنانين المشاركين بالمعرض أن اللوحات تنوعت مواضيعها وأساليبها فالبعض ركز على جمال طبيعة سورية والبعض أعطى للقصص والحالات الإنسانية مساحة بلوحاته , وبينوا  أن المعرض له تميز نتيجة تنوع المشاركات والمدارس المختلفة من الفنانين من حمص وبقية المحافظات السورية .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة