وقفة مع :هبة المغربل بطلة الجمهورية بألعاب القوى

العدد: 
15157
التاريخ: 
الأربعاء, آب 15, 2018

أم الألعاب ( ألعاب القوى ) توهجت واستعادت بعضاً من بريقها وبطولاتها وأبطالها  وعادت بقوة  لتسيطر على ألقاب بطولات الجمهورية ، ومن بطلاتها اللواتي ساهمن في هذا التألق اللاعبة هبة التي تحدثت للعروبة عبر الوقفة التالية:
ــ هبة بسام المغربل ،لاعبة رمي الرمح  ودفع الكرة الحديدية  بفئة الشبلات ، مواليد 2004 ، تتدرب منذ ثلاث سنوات بإشراف المدربين ابراهيم بوظة ثم ابراهيم ابراهيم، الصف الثامن ، مدرسة رشاد رشيد ، وقد تركت المدرسة للتفرغ للرياضة لتحقق طموحاتها وتصبح بطلة عالمية على درب النجمة السورية العالمية  غادة شعاع التي تعتبرها مثلها الأعلى.
ــ البداية كانت مع دفع الكرة الحديدية وبعد عام تحولت لرمي الرمح ولم تزل.
بطولات دفع الكرة الحديدة
حققت ألقاب بطولات حمص والجمهورية ففي دفع الكرة الحديدية أحرزت المركز الأول ببطولة حمص عام 2017 و المركز الثاني  عام 2018 .
وأحرزت المركز الأول في بطولات مدارس حمص.
وشاركت في أولمبياد الناشئات على مستوى الجمهورية وأحرزت المركز الثالث عام 2017 .

بطولات الرمح
في لعبة رمي الرمح أحرزت اللاعبة هبة  المركز الأول ببطولات حمص ثلاث مرات وبطولة الجمهورية المركز الأول هذا العام لمسافة 30,34 م، وفي بطولة الأندية  المركز الأول عام 2016 .
وحالياً حسنت رقمها وتنتظر المشاركة القادمة لتحقق رقما جديداً .
تتمنى تمثيل المنتخب الوطني وحصد الميداليات الذهبية و رفع علم سورية وعزف النشيد الوطني في الاستحقاقات الدولية والعالمية .
حكمة كرة قدم
انتسبت هبة لأسرة تحكيم كرة القدم لحبها الشديد لكرة القدم والتحكيم بشكل خاص.
لا يوجد صعوبات وكل شيء متوفر للعبة كما قالت ،والمعاناة الوحيدة تبقى بالملعب التدريبي في المنشأة على طريق دمشق بسبب وجود الأشوك والعشب الطويل الذي يعيق تحركات اللاعبين.
 

الفئة: 
المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
نبيـل شاهـرلي