سورية تدين بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي أدى إلى اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية

العدد: 
15163
التاريخ: 
السبت, أيلول 1, 2018

أدانت سورية بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي أدى إلى اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية الكسندر زاخارتشينكو مؤكدة أنه عمل جبان ويهدد الأمن والاستقرار في تلك المنطقة.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم.. إن وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي أدى إلى اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية الكسندر زاخارتشينكو وذلك في محاولة واضحة لتقويض عملية التسوية السياسية السلمية في منطقة دونباس وتطبيق اتفاقات مينسك.

وأضاف المصدر.. إن اغتيال رئيس جمهورية دونيتسك وهو أحد الموقعين على وثيقة مينسك للإجراءات الخاصة بحل النزاع في دونباس هو عمل جبان ويهدد الأمن والاستقرار في تلك المنطقة.

وتابع المصدر.. إن وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية تعرب عن تعازيها الحارة لعائلة الفقيد وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمتضررين كما تدعو إلى إجراء تحقيق عاجل لتحديد ملابسات الجريمة ومعاقبة مرتكبيها والأطراف التي تقف خلفها.

وختم المصدر.. إن اتباع الأساليب الإرهابية لتحقيق أهداف سياسية هو أمر مدان وغير مقبول أخلاقياً وقانونياً بموجب القانون الدولي والقرارات الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب ويجب وقف هذه الأساليب فوراً.

المصدر: 
العروبة