25 دورة محو أمية في 6 أشهر

العدد: 
15164
التاريخ: 
الأحد, أيلول 2, 2018

استكمالاً للخطوات الحكومية للقضاء على الأمية بشكل كامل تستمر دائرة تعليم الكبار بإجراء العديد من الدورات مستهدفة الفئة العمرية التي تتراوح بين 15و 50 سنة .
وذكر مسلم حداد رئيس الدائرة في تصريح للعروبة أن النصف الأول من العام الحالي شهد إنجاز 25 دورة كل دورة فيها 15 دارساً فما فوق موضحاً أن مكان وزمان الدورة تحدده ظروف وأعمال المسجلين فيها...
وأضاف : نتوقع أن يساهم تعديل النظام المالي الذي تم في بداية شهر تموز من العام الحالي بتحسين سير العمل إذ أصبح التعاقد مع معلمين من خارج القطاع الحكومي و عدلت المكافآت المالية التي تمنح للمدرس بعد نهاية الدورة حيث أصبحت للمدرس الحاصل على الشهادة الثانوية 14500 ل.س بعد أن كانت 3500 ل.س فقط و للمدرس الحاصل على شهادة معهد 16500 ل.س بعد أن كانت أربعة آلاف و للحاصل على إجازة جامعية 18000 ل.س شهرياً بدل خمسة آلاف ل.س ,موضحاً أن مدة كل دورة ستة أشهر ..وأشار إلى أن خطة  الدائرة للعام الحالي إقامة 75 دورة  نفذنا  منها  25 دورة .
وأشار حداد إلى أن العمل يتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية و الجمعيات الأهلية للقضاء على الأمية بشكل كامل مؤكداً أن عمل الدائرة غير مرتبط بشهر محدد وإنما يحدد بما يتوافق مع عمل الدارسين سواء كانت أعمال زراعية و رعوية وغيرها .مشيراً إلى أن الدارس يحصل على شهادة تحرر من الأمية .

المصدر: 
العروبة