بدء توزيع مازوت التدفئة للريف الغربي

العدد: 
15166
التاريخ: 
الثلاثاء, أيلول 4, 2018

بدأت عملية توزيع مادة مازوت التدفئة  منذ أيام قليلة وأشار مدير فرع شركة محروقات حمص المهندس يونس رمضان أن التوزيع بدأ في الريف الغربي للمحافظة في قرى : فاحل – عرقايا – ووادي النضارة وشين , إضافة إلى تلكلخ وريف القصير بواقع /100/ليتر لكل عائلة نظراً لطبيعة تلك المناطق الباردة .
وسيتم مع بداية الشهر القادم توزيع المادة على أحياء المدينة حتى يتمكن جميع المواطنين من الحصول عليها , كل حي على حدة حتى تستكمل كافة الأحياء .
ونوه إلى صدور قرار بوجوب اعتبار ( 50 % ) من حصة الريف من المادة للتدفئة بعد انتهاء الموسم الزراعي “ الكميات الفائضة “ لتغطية حاجة المواطنين في المحافظة ( ريفاً ومدينة ) .
أما بخصوص الغاز المنزلي فأوضح بأن المادة متوفرة وتطرح حسب الطلب وبلغ إنتاج شهر آب منها ( 308417 ) اسطوانة منزلية و ( 17033) اسطوانة صناعية , ويكون الطلب أكثر على المادة خلال فترة الأعياد والمناسبات فمثلاً كان الطلب على المادة خلال شهر تموز أخفض حيث بلغ ( 295663) اسطوانة منزلية و ( 16070) اسطوانة صناعية .
وأضاف : أمام ازدياد ثقة المواطن بمحطة توزيع البنزين ( الشعلة ) تم وضع محطة وقود متنقلة جانب مبنى المحافظة تخفيفاً للازدحام وتعتبر خزاناً إضافيا لمحطة الشعلة بهدف تأمين المادة للمواطن وفي كافة الأوقات .
منوهاً إلى البدء بإنشاء محطة وقود في حي الأرمن وتبلغ مدة العقد ( 8 ) أشهر تخدم المواطنين في هذا القطاع من المدينة .
أما عن توزيع المحروقات عبر البطاقة الذكية فقال : سيتم توزيع المحروقات بنفس آلية العام الماضي لعدم حصول كافة المواطنين على البطاقة الذكية ولم تتهيأ البنية العامة لاستخدامها بعد .

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
بشرى عنقة