برعاية الرئيس الأسد وبالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي… افتتاح محطة القدم للقطارات بعد إعادة تأهيلها

العدد: 
15168
التاريخ: 
السبت, أيلول 8, 2018

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد افتتح وزير النقل المهندس علي حمود محطة القدم للقطارات التي أعيد تأهيلها وصيانتها بخبرات محلية بعد توقف دام سبع سنوات كما تم افتتاح محطة المعرض التي أحدثت خصيصا لمعرض دمشق الدولي لتخفيف الضغط الكبير عن الطرقات عبر تسيير 34 رحلة يوميا إلى مدينة المعارض.

الوزير حمود أشار خلال الافتتاح إلى أن إعادة تأهيل المحطة تحقق بفضل بطولات الجيش العربي السوري وبمساعدة الأصدقاء الروس الذين وقفوا إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب لافتا إلى أن العمل تضمن أيضا تأهيل خط بطول “18” كيلومترا لهذا الغرض وتم انجاز أعمال تأهيل المحطة خلال تسعة أشهر.

وكشف حمود أن هناك مشاريع واعدة كثيرة تشمل إعادة تأهيل السكك الحديدية في سورية وإنشاء سكك إضافية من بينها وصلة سككية بين سورية والعراق تبدأ من منطقة البصيرة وحتى منطقة التنف على الحدود العراقية بالتعاون مع الروس.

الدكتور نجيب الفارس مدير عام السكك الحديدية السورية بين في تصريح لـ سانا أن محطة القدم تعد المحطة الرئيسة لانطلاق قطارات الركاب باتجاه المحافظات السورية كافة وهي جزء من برنامج العمل الذي تنفذه الوزارة لإعادة القها السابق واستئناف تسيير قطارات من مدينة دمشق إلى مختلف المحافظات.

الفارس أوضح أن الوزارة تقوم حاليا بإجراء الصيانة والإصلاح على خط دمشق حمص حماة حلب وخلال عام على الأكثر سيعاد تسيير القطارات إلى هذا المحور الذي تعرض لأضرار كبيرة بسبب الإرهاب.

المصدر: 
العروبة