توافد كثيف للمواطنين لزيارة أجنحة معرض دمشق الدولي

العدد: 
15169
التاريخ: 
الأحد, أيلول 9, 2018

من لاحظ الجموع الغفيرة من المواطنين التي أمت معرض دمشق الدولي في دورته الـستين في يومه الثاني  يدرك أن سورية قد انتصرت  وتجاوزت كافة المحن التي مرت بها .
وشهد اليوم الثاني من فعاليات المعرض توافدا كثيفا للمواطنين لزيارة أجنحة المعرض والمشاركة بفعالياته المتنوعة.
رجال ونساء.. أطفال وشباب.. يدخلون أفواجاً إلى مدينة المعارض وتسمع وشوشات هنا وهناك تتحدث عن جمال المدينة وأناقتها والتنظيم الجيد.
وذكر المركز الإعلامي للمعرض في بيان له أنه بعد الافتتاح الرسمي يوم الخميس الماضي  شهدت مدينة المعارض منذ الساعات الأولى توافداً متصاعداً للمواطنين السوريين والعرب والأجانب المشاركين والزائرين ووفود ورجال أعمال جاءت خصيصاً لزيارة المعرض.
وبحسب البيان بلغ عدد زوار اليوم الثاني للمعرض أكثر من 112 ألف زائر كما حضر عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية لتغطية فعالياته بلغ عددها أكثر من 183 وسيلة إعلامية بين وكالة أنباء وتلفزيون وإذاعة وصحيفة وموقع الكتروني .
وبمناسبة المعرض انطلق أمس الأول  في الساعة الثامنة والنصف صباحاً ماراثون دراجات هوائية من ساحة الأمويين باتجاه فندق الشيراتون مرورا بكلية الآداب ومبنى رئاسة مجلس الوزراء ثم المتحلق الجنوبي ومنه إلى طريق المطار وصولا إلى مدينة المعارض .
كما شهد اليوم الثاني توقيع اتفاقيتين لتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بقيمة “10” ملايين دولار إلى شركات روسية .
وقدم مسرح الطفل برنامجا غنائيا أحياه أطفال سوريون من نجوم برنامج “ذا فويس كيدز” إضافة لعرض مسرحي غنائي بعنوان قرية السنافر وأحيا الفنان وليد توفيق حفلا على مسرح المعرض لاقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور .
وقدمت الفرقة الأبخازية مجموعة لوحات راقصة تعكس فلكور الشعب الأبخازي ولقيت تفاعلا وتشجيعا من الجمهور.ووصف مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي اليوم الثاني من المعرض بالمميز والانسيابي ولم يشبه أي خلل في الدخول والتنظيم وكانت حركة الباصات والقطارات إلى المعرض منظمة وعملية دخول الزوار سهلة وميسرة .
وأوضح كرتلي أن عددا من الشخصيات الرسمية والاقتصادية زارت المعرض أبرزها رئيس وزراء جمهورية أبخازيا “غينادي غاغول” .
وأكد كرتلي أنه لم تسجل أي حوادث أو حالات طوارئ أو أعطال في الكهرباء أو التكييف وختم كلامه بأن اليوم الثاني كان ناجحا بامتياز .

المصدر: 
العروبة
الكاتب: 
خاص