نشــاطـــات

العدد: 
15174
التاريخ: 
الاثنين, أيلول 17, 2018

ضمن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي على خشبة مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي من نتاج دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية التربية بحمص التقت العروبة عدداً من الأطفال المشاركين بالعروض :
*بيرنا بلان – الصف الرابع – مدرسة الإنجيلية :أمثل في مسرحية القفص وقد تقمصت دور الطفلة الحبيسة التي تمنعها أمها من الخروج إلى الشارع ولكن والدها يعالج الموضوع بحكمة . أحببت العمل في المسرح المدرسي كونه يتيح الفرصة للتواصل مع الحضور ويستطيع الممثل من خلاله التعبير عن أحاسيسه وأمنياته بحرية .
أنا عضو في الفرقة وهذه هي المشاركة الأولى وسوف أستمر وأتدرب لأمتهن ذلك.


*إيبه علي مصطفى – الصف الثامن مدرسة محمد سعيد يوسف :


أشارك في مسرحية حكايا الجدة بدور الحفيد وأنا سعيد جداً لأنني أحب التمثيل كثيراً وهذه فرصة جيدة لذلك ... وكنت أشارك بالمسرح منذ الصغر ... ولكن أجمل ما شاركت به وأنا متأثر بها مسرحية أم الشهيد..

*ساندي عودة – الصف التاسع مدرسة سناء محيدلي :
شاركت بمسرحية اسكتش الصيادين وقدمنا عرضاً مسرحياً رائعاً كما شاركت بالرقص من خلال دوري في المسرحية ... وقد  كنت موفقة في الدور الذي اختاروه لي وهو مناسب جداً لامكانياتي وأحببته أيضاً .
شاركت هذا الصيف مع جمعية سنابل سورية والأيقونة السورية مع نقابة الفنانين حيث كرمنا الفنان زهير رمضان .
أتمنى أن تعود سورية أجمل مما كانت .


*نور اسماعيل نجم – الصف التاسع مدرسة سناء محيدلي شاركت بمسرحية اسكتش الصيادين بدور راقصة وأحببت هذا العمل الجميل . وهذه هي المشاركة الثالثة لي ، اثنتان منها مع سنابل سورية وسوف أعمل وأتدرب أكثر كي أدخل هذا العالم .
أتمنى أن يعود الأمان والسلام لكل الأراضي السورية.
*ويذكر أن المهرجان استمر لمدة أربعة أيام من 9/9 /2018 ولغاية 12/9/ 2018 خصص يومان للعمل والمسرح ويومان لقسم الموسيقا تضمن عرض عدة مسرحيات تربوية هادفة وعروض أغانٍ وطنية وموشحات وفيروزيات .

الفئة: 
المصدر: 
العروبة